عاجل

عاجل

لوكاكو وماتيتش يرسلان يونايتد إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

تقرأ الآن:

لوكاكو وماتيتش يرسلان يونايتد إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

حجم النص Aa Aa

مانشستر (انجلترا) (رويترز) – أحرز روميلو لوكاكو ونيمانيا ماتيتش هدفين بضربتي رأس ليمنحا مانشستر يونايتد فوزا غير مقنع 2-صفر على برايتون آند هوف البيون في مباراة متواضعة بدور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في أجواء باردة يوم السبت.

وواجه يونايتد، الذي كان يسعى لتعويض هزيمته أمام أشبيلية في دوري أبطال أوروبا، صعوبات في فرض سيطرته أمام برايتون قبل أن يفتتح لوكاكو التسجيل بالرأس بعد تمريرة عرضية من ماتيتش بالقدم اليسرى عند الزاوية البعيدة في الدقيقة 37.

وهذا الهدف هو رقم 12 الذي يسجله لوكاكو في 11 مباراة بكأس الاتحاد الإنجليزي والهدف 25 للمهاجم البلجيكي هذا الموسم بجميع المسابقات وبينها أهداف في كل دور في الكأس.

لكن مرة أخرى لم ينجح يونايتد في الاستفادة من تقدمه وضل طريقه في الشوط الثاني ووضع الإيقاع البطيء والافتقار للمرونة قيودا على قدراته الهجومية.

وعلى النقيض زادت ثقة برايتون بمرور الوقت واستحوذ على الكرة في الشوط الثاني وهدد مرمى سيرجيو روميرو حارس يونايتد.

وتصدى روميرو لمحاولتين من يورجن لوكاديا وسدد المهاجم الهولندي برأسه خارج المرمى من تمريرة عرضية أرسلها سولي مارش.

لكن ماتيتش هدأ الأعصاب في استاد أولد ترافورد قبل سبع دقائق على النهاية عندما حول ركلة حرة من آشلي يانج بضربة رأس داخل المرمى.

وقال ماتيتش “كانت الأمور صعبة علينا بعد الهزيمة أمام أشبيلية، بالطبع كنا في غاية الحزن بعد المباراة. كان من المهم أن يكون لنا رد فعل اليوم وتأهلنا للدور التالي وأنا سعيد بذلك”.

وتتضمن حديث المدرب جوزيه مورينيو مدرب يونايتد الذي استمر 12 دقيقة في مؤتمر صحفي أمس الجمعة القليل من الانتقادات للاعبيه لكنه لم يكن بالقدر نفسه من التسامح بعد أداء مباراة السبت.

وقال المدرب البرتغالي “ماتيتش كان مثل الجزيرة، لم يكن محاطا بالماء لكن بعدم الرغبة والافتقار للجودة”.

وقال كريس هيوتون مدرب برايتون إن فريقه سبب مشاكل ليونايتد.

وأضاف “كنا دائما في المباراة… أعتقد أننا كنا نشكل خطرا دائما لكن كان علينا اختبار حارسهم أكثر من ذلك، ربما امتلكوا جودة أفضل في الثلث الأخير”.

وانضم يونايتد، الساعي لإحراز لقبه 13 في الكأس ليعادل الرقم القياسي لأرسنال، إلى توتنهام هوتسبير في الدور قبل النهائي.

ويلعب ليستر سيتي ضد تشيلسي وويجان اثليتيك مع ساوثامبتون في ختام مباريات دور الثمانية يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة