عاجل

عاجل

ديل بوترو يضع حدا لانتصارات فيدرر ويفوز بلقب انديان ويلز

تقرأ الآن:

ديل بوترو يضع حدا لانتصارات فيدرر ويفوز بلقب انديان ويلز

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أنقذ خوان مارتن ديل بوترو ثلاث نقاط لخسارة اللقاء في نهائي مثير لبطولة انديان ويلز للتنس ليل الأحد قبل أن يلحق بالمصنف الأول عالميا روجر فيدرر هزيمته الأولى هذا العام لينتزع أول ألقابه في بطولات الأساتذة.

وفاجأ اللاعب الأرجنتيني الجماهير في انديان ويلز التي كانت تساند فيدرر بقوة وحقق أكبر انتصاراته في تسعة أعوام منذ فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة عندما تغلب على فيدرر 6-4 و6-7 و7-6.

وحقق فيدرر حامل اللقب 17 انتصارا متتاليا في مسيرة تضمنت الفوز بلقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى في استراليا المفتوحة، لكنه لم ينجح في التفوق على منافسه البالغ عمره 29 عاما.

وكان ديل بوترو يعد تهديدا حقيقيا لهيمنة فيدرر على التنس عندما أحرز اللاعب الأرجنتيني اللقب في فلاشينج ميدوز عام 2009 لكنه ابتلي بسلسلة من إصابات المعصم كادت أن تنهي مشواره.

وقال ديل بوترو بعدما حقق انتصاره 11 على التوالي “لا زلت ارتجف، أنا متوتر للغاية. من الصعب وصف ذلك بأي كلمات، الأمر يشبه الحلم”.

وأضاف “بذلت الكثير من الجهد لأصل لهذه النقطة، وفعلتها بعد العديد من المشاكل وكل هذه الجراحات. لا أصدق أنني هنا وأفوز باحدى بطولات الأساتذة والتغلب على روجر. الأمر مذهل”.

ولم يكن الفوز على فيدرر سهلا ابدا – إذ نجح ديل بوترو في ذلك ست مرات فقط في 24 محاولة – واستمرت المباراة النهائية حوالي ثلاث ساعات بعد أن دخل اللاعبان في جدل عدة مرات مع الحكم.

ووصل ديل بوترو إلى صحراء كاليفورنيا عقب تتويجه في أكابولكو لكن واجه مهمة في غاية الصعوبة أمام فيدرر الذي لم يستسلم بسهولة في سعيه لنيل لقبه السادس في انديان ويلز.

وفاز اللاعب الأرجنتيني بالمجموعة الأولى وحصل على نقطة للفوز بالمباراة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية لكنه أضاع ضربة أمامية – وهي أقوى أسلحته في المعتاد – ليسمح لمنافسه السويسري البالغ عمره 36 عاما بالعودة للمباراة.

وقال ديل بوترو “كنت أفكر في هذه الضربة الأمامية الضائعة طيلة المباراة”.

وكان فيدرر متقدما 6-5 في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، وبدا أنه سدد ضربة إرسال ساحقة ليفوز بالمجموعة، لكن ديل بوترو اعترض وأبدل الحكم القرار ليصبح خطأ مزدوجا على فيدرر.

وصاح فيدرر المنزعج في وجه الحكم أثناء استبدال الملعب ثم انتزع المجموعة الثانية ليعادل النتيجة قبل أن يضغط بقوة على ديل بوترو في المجموعة الحاسمة.

وحافظ كل لاعب على إرساله في المجموعة الثالثة حتى سدد فيدرر ضربة ناجحة عبر الملعب ليكسر إرسال ديل بوترو ويتقدم 5-4 ويضع حدا لفوز اللاعب الأرجنتيني في 32 شوطا متتاليا على إرساله.

وأرسل اللاعب السويسري للفوز بالمباراة واللقب لكن ديل بوترو كافح لينقذ ثلاث نقاط لخسارة اللقاء، بينها اثنتان وهو متأخر 40-15، قبل أن يكسر إرسال فيدرر ويرسل المجموعة إلى شوط فاصل هيمن عليه اللاعب الأرجنتيني.

وقال فيدرر “فقدت إرسالي وكان هو منتبها وأنا لا. وبعد ذلك سار كل شيء بسرعة في الشوط الفاصل”.

وأضاف “في بعض الأحيان لا تشعر بما يحدث أو بأن الزخم انتقل للمنافس، كيفية تحول الأمور إلى الجهة المقابلة تبدو جنونية”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة