عاجل

عاجل

تاونسند: نجاة بالاس من الهبوط تعتمد على حفاظ زاها على لياقته

تقرأ الآن:

تاونسند: نجاة بالاس من الهبوط تعتمد على حفاظ زاها على لياقته

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قال اندروس تاونسند جناح كريستال بالاس المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إن فريقه يأمل في تجنب الهبوط من دوري الأضواء هذا الموسم ويعول في ذلك على حفاظ صانع لعبه ويلفريد زاها على لياقته خلال ما تبقى من الموسم.

وخسر بالاس كافة مبارياته التسع في الدوري التي لم يشارك فيها زاها هذا الموسم وشكلت عودة اللاعب البالغ من العمر 25 عاما للمنافسات، عقب تعافيه من إصابة في الركبة، خلال الهزيمة أمام تشيلسي في وقت سابق هذا الشهر دفعة قوية لفريق المدرب روي هودجسون.

وكان لاعب منتخب ساحل العاج عنصرا مؤثرا في الفوز 2-صفر على هدرسفيلد تاون وهو ما ساعد الضيوف على إنهاء مسيرة تتألف من أربع هزائم في الدوري ليتقدم للمركز 16 في جدول الترتيب.

وقال تاونسند لوسائل إعلام بريطانية “عودة ويلفريد تمنحننا دعما هائلا. هو لاعب رائع بالنسبة لنا.

“شاهدنا جميعا الإحصاءات وما حدث عندما لم يلعب مع الفريق.

“نحتاج للحفاظ على لياقته إذا ما أردنا البقاء ضمن الكبار”.

وتم استبدال زاها في المراحل الأخيرة من اللقاء الذي أقيم على استاد جون سميث عقب تلقيه ضربة بعد سلسلة من الالتحامات العنيفة من قبل لاعبي هدرسفيلد.

ويعتقد تاونسند أن زميله في الفريق يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع الضغط المستمر.

وأضاف تاونسند “عندما تمتلك إمكانات ويلفريد وتكون أيقونة الفريق فان عليك أن تنتظر عقوبة”.

وتابع “الأمر يشبه ما يتعرض له إيدن هازارد وهاري كين من إلتحامات. يمتلك ويلفريد ما يكفي من القوة لمواجهة مثل هذه الالتحامات”.

ويتقدم بالاس بفارق نقطتين عن ساوثامبتون صاحب المركز 18 وخاض مباراة واحدة أكثر منه. وسيستضيف بالاس منافسه ليفربول في الدوري يوم 31 مارس آذار الجاري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة