عاجل

عاجل

مقابلة-لوكلير حديث العهد بفورمولا 1 يقطع خطواته الأولى نحو دائرة الضوء

تقرأ الآن:

مقابلة-لوكلير حديث العهد بفورمولا 1 يقطع خطواته الأولى نحو دائرة الضوء

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) – سيفكر شارل لوكلير في رجلين تعيش ذكرياتهما كمصدر للقوة والدعم بالنسبة له وذلك عندما يشارك في سباقه الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مع ساوبر ضمن جائزة استراليا الكبرى الأسبوع المقبل.

وفقد السائق الواعد البالغ عمره 20 عاما والمولود في موناكو والده ايرفي في يونيو حزيران من العام الماضي قبل أن يحصد السائق المدعوم من فيراري لقب فورمولا 2 ليصبح أصغر من يحصد هذا اللقب.

وحتى ذلك الحين كانت ذكرى جول بيانكي، الأب الروحي وصديق عائلته، هي التي تلازمه في كل سباق.

وتوفي السائق الفرنسي في مستشفى في نيس في 2015 بعد عام من تعرضه لإصابة في الرأس خلال حادث في جائزة اليابان الكبرى عندما كان يقود لفريق ماروسيا.

وقال لوكلير لرويترز العام الماضي قبل أن يضمن مكانه في ساوبر “كنت أقود من أجل جول والآن… من أجل والدي أيضا.

“والدي كان المشجع رقم واحد لي وفي كل مرة أحقق الفوز كان هو الأب الأكثر سعادة على الإطلاق. أريد أن أقدم أداء جيدا من أجلهما ليشاهداني ويشعران بالفخر”.

والتقدم للأمام يعد مسألة أشهر ولا يطيق لوكلير، وهو واحد من سائقين جديدين في البطولة هذا الموسم مع الروسي سيرجي سيروتكين الذي سيشارك مع وليامز، الانتظار حتى انطلاق الموسم.

لكن سيكون لزاما عليه التأقلم مع الحقائق الجديدة.

وأنهى ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له الموسم الماضي في المركز الأخير ضمن 10 فرق وحصد نقطة واحدة فقط في 20 سباقا. ومرت خمسة أعوام منذ أن صعد سائق من الفريق على منصة التتويج.

سيارات أسرع

وعزز التعاقد مع الفا روميرو، راعيا لاسم الفريق، الأجواء لكن على لوكلير توقع قضاء أغلب وقته وهو يبتعد عن طريق السيارات الأسرع.

وأثبتت سيارة ساوبر الجديدة سي37 صعوبة التعامل معها في اختبارات مع قبل الموسم إذ تسبب لوكلير في توقف التجارب ثلاث مرات على مدار ثمانية أيام من بينها حادث بسبب اصطدامه بالحائط في اليوم الأخير.

لكن وباعترافه، فان الشهرين الماضيين جعلاه يفكر في العديد من الأمور.

وقال لوكلير لرويترز خلال اختبارات ما قبل الموسم “هناك العديد من الأشياء الجديدة بالنسبة لي. العديد من المعاملات الخاصة بأداء السيارات جديدة بالنسبة لي.

“دعونا نأمل في اللحاق بمجموعة الوسط خلال الموسم ثم سأتطور بالتأكيد كسائق وسأحاول العمل لتطوير قدراتي والتأقلم مع هذه السيارات في أسرع وقت ممكن”.

والهدف الأبرز سيكون التفوق على زميله السويدي ماركوس اريكسون الذي فشل في الحصول على أي نقطة في آخر 48 سباقا شارك فيها منذ سبتمبر أيلول 2015.

لكن لوكلير لن يركز فقط على ذلك أو على الحديث عن مستقبله مع فيراري.

وقال “إحدى نقاط ضعفي عندما كنت صغيرا كانت التركيز الشديد على زميلي ومحاولة التفوق عليه لتنسى دوما العديد من الأشياء.

“أريد التركيز على نفسي فقط وسأحاول القيام بأفضل عمل ممكن وأنا واثق من أننا سنحقق النتائج المرجوة”.

وتابع “فيراري حلم بالتأكيد. لكنه بعيد المنال بشكل لا يبدو أنه سيتحقق”.

ويعتمد لوكلير على مدير أعماله نيكولا تود، نجل جان تود رئيس الاتحاد الدولي ورئيس فيراري السابق، للتحلي بالواقعية.

وكان تود يدير أعمال بيانكي وأيضا البرازيلي فيليبي ماسا الذي انتقل من ساوبر إلى فيراري وأيضا الفنزويلي باستور مالدونادو.

وسيحظى لوكلير بدعم كبير من فريدريك فاسور رئيس ساوبر. وفاز السائق الشاب مع فريق ايه.ار.تي الخاص بفاسور بلقب بطولة جي.بي.3 (فورمولا 3 حاليا) في 2015.

وقال فاسور لرويترز “إنه يعلم أن عليه تعلم العديد من الأشياء بشأن فورمولا 1. سيكون عليه التعلم الكثير بشأن الفريق والسيارة والإطارات والحلبات. الأمر سيكون صعبا”.

وأضاف “عليه الاستمتاع والقيام بعمله وأنا مقتنع أنه سينجح في ذلك”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة