عاجل

عاجل

أوكون يركز على المستقبل بعد الخلافات مع زميله بيريز

تقرأ الآن:

أوكون يركز على المستقبل بعد الخلافات مع زميله بيريز

حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) – يقول إستيبان أوكون إن فريقه فورس انديا ليس لديه أي مخاوف حول احتمال تكرار المشاكل بينه وبين زميله المكسيكي سيرجيو بيريز عندما ينطلق الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في استراليا الأسبوع المقبل.

واضطر الفريق الذي يتخذ من سيلفرستون بانجلترا مقرا له للتدخل بين سائقيه بعد احتدام المنافسة بينهما وخروجها عن الحدود وفقدان فرصة الصعود على منصة التتويج في سباق أذربيجان بعد اصطدامهما.

وظهرت مشكلة أخرى في سباق بلجيكا عندما اتهم الفرنسي أوكون زميله بيريز بمحاولة قتله مرتين إذ دفعه نحو الجدار قبل أن يصطدما مرة أخرى.

وقال أوكون لرويترز خلال اختبارات ما قبل بداية الموسم الذي ينطلق يوم 25 مارس آذار في إسبانيا “مررنا بفترة صعبة وكنا نتنافس على الدوام في التجارب وعلى الحلبات.

“في بعض الأوقات اقتربت السيارتين بشدة لكن هذا انتهى الآن… أعتقد أنه لا يوجد أي داع للقلق من أن هذا الأمر سيستمر. لا أريد أن يحدث ذلك”.

وفي ظل طموح ورغبة كل منهما في الفوز يشهد فورس انديا واحدة من أشد المنافسات الداخلية بين فرق البطولة ما يعني وجود فرصة كبيرة للخلافات والصدامات بينهما.

ولم يتردد أوتمار سافناور رئيس العمليات بالفريق عند سؤاله هل سيذكرهما الفريق بمسؤولياتهما هذا الموسم.

وأجاب “نعم. يوميا إن لم يكن كل ساعة”.

وأضاف المسؤول الأمريكي “سنبدأ الموسم من النقطة التي انتهينا عندها في العام الماضي. في السباقات الأخيرة سمحنا لهما بالمنافسة ضد بعضهما. أحد مراحل بناء فريق هي مرحلة الصراع . وعندما تعبر مرحلة الصراع يعمل الجميع سويا بشكل أفضل. اعتقد أنهما في هذه المرحلة حاليا”.

تغيير السلوك

وأشار أوكون إلى أنه وبيريز، البالغ عمره 28 عاما وهو السائق الوحيد من أمريكا اللاتينية حاليا بعد اعتزال البرازيلي فيليبي ماسا، أصبحت الأمور بينهما على ما يرام.

وقال السائق الفرنسي المنحدر من أصول إسبانية “ربما لن نذهب في عطلة سويا مطلقا لكن لا توجد مشكلة في ذلك.

“الأجواء رائعة في الفريق والجميع يعملون سويا وأعمل معه أيضا لذا لا توجد أي مشاكل”.

وقال بيريز في العام الماضي إن أوكون بحاجة لتغيير سلوكه وشعر أن هذا هو ما حدث.

وقال السائق المكسيكي لرويترز “إستيبان أحد أفضل السائقين في فورمولا 1 فيما يتعلق بقدراته ومهاراته. ما فعله في العام الماضي رغم عدم امتلاكه خبرة كبيرة كان أمرا مثيرا للإعجاب.

“لفت انتباه الجميع والحديث عنه كان إيجابيا جدا وهذا أمر جيد”.

وتابع “شاهدت في نهاية العام أنه أصبح شخصا مختلفا من خلال الطريقة التي كان يتعامل بها مع الأمور. أتمنى أن يواصل التحسن”.

وفي الموسم الجديد أيضا سيكون هناك الكثير من الأمور على المحك بالنسبة لأوكون المدعوم من مرسيدس، والذي وضعه الفريق في فورس انديا لاكتساب الخبرة، مع تحديد بطل العالم الخطوة المقبلة.

ولو واصل التألق وفشل فالتيري بوتاس في إثبات جدارته مثل زميله لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات فربما سينال أوكون أحد أكثر المقاعد المرغوبة في فورمولا 1.

وقال بدبلوماسية “مرسيدس يدير مسيرتي لذا من المنطقي في وقت ما أن أذهب إلى مرسيدس لكني أثق فيمن يديرون أعمالي. سيتخذون القرار حول مستقبلي”.

ويأتي هذا مع وجود سباق في بلاده يتطلع إليه في لو كاستيليه وهي حلبة في جنوب فرنسا شهدت صعود أوكون على منصة التتويج للمرة الأولى على الإطلاق في سباقات سيارات ذات المقعد الواحد وأول انتصار له في فورمولا رينو 2.0 في 2012 و2013 على الترتيب.

وأشار أوكون إلى نظام التدريب الجديد الذي تضمن ممارسة التزلج في جبال البرانس في الشتاء أتى ثماره وساعده كثيرا.

وقال “ما فهمته من الموسم الماضي هو أننا كنا نستطيع تطوير برنامج تدريبي. فعلنا ذلك بالفعل الآن وأشعر أنني أصبحت مثل الرياضيين الفعليين”.

وتابع “أنا رياضي أكثر مما كنت في العام الماضي”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة