عاجل

عاجل

مقتل ثلاثة في انفجار خارج تجمع لأنصار حكمتيار في أفغانستان

تقرأ الآن:

مقتل ثلاثة في انفجار خارج تجمع لأنصار حكمتيار في أفغانستان

حجم النص Aa Aa

جلال أباد (أفغانستان) (رويترز) – قال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون في أفغانستان يوم الاثنين عندما انفجرت دراجة نارية مفخخة خارج لقاء جماهيري لأنصار قلب الدين حكمتيار أحد أبرز أمراء الحرب في أفغانستان الذي وقع اتفاق سلام مع الحكومة العام الماضي.

وقال عطاء الله خوجياني المتحدث باسم الحاكم المحلي إن حكمتيار لم يصب بأذى في الانفجار الذي وقع بعد 10 دقائق من انتهاء اللقاء في مدينة جلال أباد بشرق البلاد لدى مغادرة الناس للموقع.

وتحالف حكمتيار في السنوات الماضية مع حركة طالبان. وكان شخصية بارزة في المشهد الأفغاني على مدى عقود من الصراع وشغل منصب رئيس الوزراء أثناء الحرب الأهلية في التسعينيات.

وعاد حكمتيار إلى كابول العام الماضي بموجب اتفاق سلام مع الحكومة بصفته زعيما للحزب الإسلامي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

ولإقليم ننكرهار، وعاصمته جلال أباد، حدود طويلة مع باكستان وأصبح في السنوات الماضية معقلا للمتشددين المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية وحركة طالبان.

واستهدف اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه في 2016 مع حكمتيار التمهيد لإنهاء القتال مع طالبان التي حققت مكاسب متتابعة منذ انسحاب معظم القوات الأجنبية من أفغانستان قبل عامين بالضبط.

وكان ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب اثنان آخران في انفجار بالعاصمة الأفغانية يوم السبت استهدف فيما يبدو شركة تعاقد أجنبية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة