عاجل

عاجل

بوتاس المقاتل يتطلع لتحسين مستواه في استراليا

تقرأ الآن:

بوتاس المقاتل يتطلع لتحسين مستواه في استراليا

حجم النص Aa Aa

من ستيفيكا نيكول بايكس

ملبورن (رويترز) – يدرك فالتيري بوتاس أنه بحاجة إلى رفع مستواه عن الموسم الماضي إذا أراد أن يحتفظ بمكانه في مرسيدس بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات، ويستهدف احتلال المركز الأول أو الثاني في سباق جائزة استراليا الكبرى في افتتاح الموسم مطلع الأسبوع المقبل.

وفاز السائق الفنلندي (28 عاما) بثلاثة سباقات فقط العام الماضي رغم وجوده في فريق مرسيدس المهيمن بجوار بطل العالم لويس هاميلتون.

وفي وجود العديد من السائقين الذين يطمحون للانضمام إلى مرسيدس العام القادم عندما ينتهي عقد بوتاس، يدرك السائق الفنلندي أن عليه تقديم أداء قوي هذا الموسم اعتبارا من سباق استراليا على حلبة البرت بارك يوم الأحد.

وأبلغ الصحفيين على الحلبة يوم الثلاثاء “لدي أهداف كبيرة. أنا بحاجة لمحاولة رفع مستواي وأريد بدء الموسم جيدا هنا في ملبورن.

“في العام الماضي كنت في المركز الثالث في السباق لذا أريد بالتأكيد أن أؤدي بشكل أفضل هذا العام”.

وقبل صعوده على منصة التتويج العام الماضي كان لبوتاس سجل سيء في استراليا إذ احتل المراكز 14 والثامن والخامس في ثلاثة سباقات مع وليامز بطل العالم السابق.

وفشل في بدء السباق في 2015 في ملبورن عقب معاناته من إصابة في الظهر في التجارب التأهيلية وهو ما استوجب أن يبقى في المستشفى.

وأضاف بوتاس “لم تكن واحدة من أقوى الحلبات بالنسبة لي في الماضي.

“كانت نتائجي متباينة دائما هنا لكن هذا شيء أريد تغييره. لا يمكن أن يكون لدي سباقات سيئة”.

وتابع “أريد أن يكون مستواي ثابتا في كل مكان، لذا أعتقد أن هناك بعض الإيجابيات من سباق العام الماضي وأتمنى البناء على ذلك وأن أكون سريعا في التجارب التأهيلية أيضا”.

وفاز زميله هاميلتون مرتين فقط في استراليا واحتل المركز الثاني للسنة الثانية على التوالي العام الماضي في طريقه لاحراز لقبه الرابع في بطولة العالم.

ويدرك بوتاس جيدا أن مهمته الأساسية مع مرسيدس، الذي يسعى لإحراز لقبه الخامس على التوالي في بطولتي الصانعين والسائقين، هي أن يكون جاهزا إذا سارت الأمور بشكل سيء مع زميله البريطاني.

وقال “إذا مر لويس بيوم سيء لأي سبب فأنا بحاجة لأن أقاتل من أجل الفوز بهذا السباق.

“سأركز فقط على أدائي… وأحاول أن أكون في أفضل حالاتي في كل لحظة على الحلبة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة