عاجل

عاجل

ازارو وحارث وحكيمي ينتظرون التألق في كأس العالم

تقرأ الآن:

ازارو وحارث وحكيمي ينتظرون التألق في كأس العالم

حجم النص Aa Aa

من محمد لمسيح

الرباط (رويترز) – لم تكن بداية المهاجم وليد ازارو جيدة مع الأهلي المصري قبل أن يتحول لأحد أهم لاعبي فريقه لكن المنتخب المغربي لن ينتظر منه وحده الكثير بل من العديد من زملائه الواعدين الذين ربما يشاركون في كأس العالم لكرة القدم.

وفرض ازارو عودته القوية لصفوف المنتخب المغربي بعد أن كان لاعبا مغمورا بأحد فرق الهواة بمنطقة سوس بجنوب البلاد قبل ثلاث سنوات، لينضم بعدها إلى الدفاع الحسني الجديدي ومنه للنادي القاهري العملاق.

ورغم أن حسنية أغادير أكبر فرق منطقة سوس لم يتحمس لانضمام اللاعب القادم من أدرار سوس أحد فرق الهواة فإن ازارو لم ييأس واجتهد ليحصل على فرصته في الدفاع الجديدي عندما كان يدربه جمال السلامي الذي أقنعه بأن يتحول لمهاجم ليتوهج لاحقا بعد أن ساهم في فوز الفريق بكأس العرش.

وساهم تألق ازارو مع الدفاع الجديدي في انضمامه للمنتخب المغربي قبل أن يلتقطه الأهلي. وواجه المهاجم سيلا من الانتقادات بعد انتقاله إلى الدوري المصري الممتاز بسبب إهداره للعديد من الفرص الخطيرة.

واستفاد ازارو البالغ عمره 24 عاما من دعم مدربه حسام البدري ليساهم في حفاظ الأهلي على لقب الدوري المصري كما تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 17 هدفا.

وبجانب ازارو يبرز أيضا أيوب الكعبي مهاجم نهضة بركان الذي استدعي لأول مرة للمنتخب المغربي.

وتألق الكعبي (25 عاما) وسجل تسعة أهداف ليقود المغرب للقب بطولة افريقيا للاعبين المحليين كما أحرز هدف الفوز في انتصار فريقه 1-صفر على الافريقي التونسي في كأس الاتحاد الافريقي ليتقدم نهضة بركان إلى الدور الثالث الأسبوع الماضي.

ولمع الكعبي مع الراسينج البيضاوي وقاده للصعود لدوري الأضواء وكلل مجهوده بنيل لقب هداف الدرجة الثانية قبل انضمامه إلى نهضة بركان.

وأصبح أشرف حكيمي البالغ عمره 20 عاما أول لاعب مغربي يسجل هدفا مع ريال مدريد.

وانضم حكيمي للمنتخب المغربي تحت قيادة ايرفي رينار قبل أن يختاره زين الدين زيدان للمشاركة مع ريال.

ويلعب حكيمي كظهير أيمن مع ريال ورغم أنه لا يشارك في مركزه المفضل مع المغرب في ظل صعوبات تواجه رينار في مركز الظهير الأيسر فإنه يؤدي مهامه بكل قوة وإصرار يجعله ممن سيعول عليه المغرب في روسيا.

وفاجأ أمين حارث البالغ عمره 21 عاما، الذي لعب مع فرنسا في مراحل الناشئين، الجميع ليختار اللعب للمغرب قبل أن يضمن تأهله لكأس العالم ويقدم أداء جيدا مع شالكه الألماني.

وسلك سفيان أمرابط لاعب فينوورد الهولندي والبالغ عمره 22 عاما المسار ذاته بعد أن تلقى دعوة للعب للمنتخب الهولندي ليأخذ بعض الوقت قبل أن يقرر الانضمام للمغرب.

وسيكون سفيان بوفال (25 عاما) لاعب وسط ساوثامبتون الانجليزي مطالبا بتقديم أفضل ما لديه لضمان الانضمام للتشكيلة المسافرة إلى روسيا في يونيو حزيران بعد أن غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة