عاجل

عاجل

هاليب تنجو أمام دودين وتتقدم في بطولة ميامي للتنس

تقرأ الآن:

هاليب تنجو أمام دودين وتتقدم في بطولة ميامي للتنس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – نجت سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا من فخ منافستها الفرنسية اوسيان دودين وتغلبت عليها 3-6 و6-3 و7-5 لتبلغ الدور الثالث في بطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الخميس.

وبدت المفاجأة محتملة في المجموعة الأولى عندما أرهق إرسال دودين الأول منافستها الرومانية التي واصلت مستواها المتواضع الذي تسبب في هزيمتها أمام نعومي اوساكا في الدور قبل النهائي لبطولة انديان ويلز الأسبوع الماضي.

لكن هاليب التي تعتمد على الدفاع وكانت تحاول تجاوز ألم في كاحلها الأيمن تحسنت مع تقدم المباراة التي استمرت أكثر من ساعتين وتفوقت على دودين في سلاسل تبادل الضربات واللحظات المهمة في المواجهة.

وكانت نقطة التحول عندما حصلت هاليب على فرصة كسر إرسال منافستها عند التعادل 5-5 في المجموعة الثالثة وهاجمت الإرسال الثاني الضعيف لدودين لتتقدم.

وفازت هاليب بالشوط التالي دون خسارة أي نقطة ولعبت إرسالا ساحقا في نقطة المباراة لتصعد لمواجهة البولندية اجنيشكا رادفانسكا المصنفة 30 التي تغلبت 6-3 و7-6 على البلجيكية اليسون فان اويتفانك.

وجمعت هاليب العديد من نقاط التصنيف مما يجعل صدارتها في أمان في ميامي.

وكانت ستحافظ على صدارة التصنيف العالمي لو خسرت يوم الخميس وحصدت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا اللقب.

وفازت انجليك كيربر المصنفة العاشرة على السويدية يوهانا لارسون بنتيجة 6-2 و6-2 لتصعد لمواجهة الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة 23 في الدور الثالث للبطولة.

وتغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة 7-5 و7-5 على الروسية ايكاترينا مكاروفا وصعقت الألمانية كارينا فيتهوفت مواطنتها يوليا جورجيس المصنفة 12 وانتصرت عليها 7-6 و4-6 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة