عاجل

عاجل

هاليب تنجو أمام دودين وتتقدم في بطولة ميامي للتنس

تقرأ الآن:

هاليب تنجو أمام دودين وتتقدم في بطولة ميامي للتنس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – نجت سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا من فخ منافستها الفرنسية اوسيان دودين وتغلبت عليها 3-6 و6-3 و7-5 لتبلغ الدور الثالث في بطولة ميامي المفتوحة للتنس ليل الخميس وبينما كانت اللاعبة الرومانية غير سعيدة بأدائها قالت إنها مرت “بيوم جيد”.

وكانت هاليب، التي كادت أن تلحق بثماني مصنفات خرجن بعد يوم من المفاجآت، سعيدة باجتهادها وقتالها في المجموعة الحاسمة.

وأبلغت الصحفيين “ربما في السنوات الماضية لم أفز بمباريات وصلت إلى المجموعة الثالثة لذا أنا سعيدة للغاية بتغيير ذلك وأشعر بقوة أكبر.

“عندما أذهب إلى المجموعة الثالث لا أشعر بالقلق. أشعر براحة حاليا واقاتل حتى النهاية وأثق في إمكانية الفوز بالمباراة وأقدم أفضل ما لدي”.

وبدت المفاجأة محتملة في المجموعة الأولى عندما أرهق إرسال دودين الأول منافستها الرومانية التي واصلت مستواها المتواضع الذي تسبب في هزيمتها أمام نعومي اوساكا في الدور قبل النهائي لبطولة انديان ويلز الأسبوع الماضي.

لكن هاليب التي تعتمد على الدفاع وكانت تحاول تجاوز ألم في كاحلها الأيمن تحسنت مع تقدم المباراة التي استمرت أكثر من ساعتين وتفوقت على دودين في سلاسل تبادل الضربات واللحظات المهمة في المواجهة.

وكانت نقطة التحول عندما حصلت هاليب على فرصة كسر إرسال منافستها عند التعادل 5-5 في المجموعة الثالثة وهاجمت الإرسال الثاني الضعيف لدودين (21 عاما) لتتقدم.

وفازت هاليب بالشوط التالي دون خسارة أي نقطة ولعبت إرسالا ساحقا في نقطة المباراة لتصعد لمواجهة البولندية اجنيشكا رادفانسكا المصنفة 30 التي تغلبت 6-3 و7-6 على البلجيكية اليسون فان اويتفانك.

وقالت هاليب “أشعر أنني لعبت بشكل سيئ لكنه كان يوما جيدا وأقبل ذلك”.

وتابعت “تمر بمثل هذه الأيام وأهم شيء هو عدم الاستسلام. أعتقد أنني فزت اليوم لأنني لم استسلم”.

وانسحبت الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 14 بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر في بداية المجموعة الثانية ضد فيكتوريا ازارينكا الفائزة باللقب ثلاث مرات والتي كانت متقدمة 7-6 و2-صفر.

ووضع الطبيب ضمادة حول ساق كيز بعدما خسرت المجموعة الأولى التي استمرت أكثر من ساعة لكنها واصلت اللعب لشوطين فقط قبل أن تنسحب.

وفازت انجليك كيربر المصنفة العاشرة على السويدية يوهانا لارسون بنتيجة 6-2 و6-2 لتصعد لمواجهة الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة 23 في الدور الثالث للبطولة.

وتغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة 7-5 و7-5 على الروسية ايكاترينا مكاروفا وصعقت الألمانية كارينا فيتهوفت مواطنتها يوليا جورجيس المصنفة 12 وانتصرت عليها 7-6 و4-6 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة