عاجل

عاجل

هدف بالخطأ يمنح تونس الفوز على إيران استعدادا لكأس العالم

تقرأ الآن:

هدف بالخطأ يمنح تونس الفوز على إيران استعدادا لكأس العالم

حجم النص Aa Aa

تونس (رويترز) – سجل ميلاد محمدي مدافع إيران هدفا بالخطأ في مرماه لتفوز تونس 1-صفر على ضيفتها في مباراة دولية ودية يوم الجمعة على استاد رادس ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

واندفع وهبي الخزري داخل المنطقة وتجاوز مدافعا قبل أن يسدد الكرة ليردها حارس مرمى إيران وتصطدم بالمدافع ميلادي وتستقر في الشباك في الدقيقة 71.

وأشرك نبيل معلول مدرب تونس مجموعة من اللاعبين المنضمين حديثا لتشكيلة الفريق حيث اعتمد على يوهان بن علوان لاعب ليستر سيتي

وديلان براون من جنت البلجيكي في خط الدفاع والياس السخيري لاعب مونبلييه الفرنسي وسيف الدين الخاوي في خط الوسط للوقوف على جاهزيتهم قبل انطلاق الحدث العالمي الرفيع.

وقال معلول مدرب تونس للصحفيين عقب المباراة “أشعر بالرضا الكبير عن المباراة التي كانت فرصة لاكتشاف اللاعبين المنضمين حديثا للفريق ومدى حماسهم باللعب للمنتخب وسعيد بالمستوى الذي قدموه”.

وكاد منتخب إيران أن يفتتح التسجيل عبر لاعبه علي كريمي من تسديدة بالرأس لكن حارس تونس فاروق بن مصطفى أبعدها بعد ربع ساعة من البداية.

ورد منتخب تونس عبر تسديدة نعيم السليطي من تسديدة داخل المنطقة استقرت في يد حارس مرمى إيران في الدقيقة 27.

ومرر الظهير الأيسر علي معلول كرة متقنة نحو زميله فرجاني ساسي داخل المنطقة ليسددها ضعيفة بجوار المرمى في الدقيقة 43.

وأجرى كل مدرب عدة تغييرات في الشوط الثاني ونشط خط هجوم تونس بقيادة الخزري لاعب رين الفرنسي قبل أن تثمر جهوده عن اهتزاز شباك المنافس.

ومنع علي رضا حارس مرمى إيران تونس من زيادة غلتها من الأهداف بتصديه لعدة محاولات هجومية بينما سنحت فرصة للمنتخب الضيف لادراك التعادل عندما سدد المهاجم مهدي ترابي كرة من انفراد أنقذها حارس تونس ببراعة قبل النهاية.

وتخوض تونس الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة السابعة إلى جانب انجلترا وبلجيكا وبنما بينما تلعب إيران مع اسبانيا والبرتغال والمغرب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة