عاجل

عاجل

رونالدو يسجل هدفين للبرتغال في الوقت القاتل ليخطف الفوز على مصر

تقرأ الآن:

رونالدو يسجل هدفين للبرتغال في الوقت القاتل ليخطف الفوز على مصر

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قلب كريستيانو رونالدو الطاولة على منتخب مصر في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما سجل هدفين ليخطف الفوز 2-1 في مباراة ودية يوم الجمعة في زوريخ ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وتخوض مصر كأس العالم ضمن المجموعة الأولى إلى جوار روسيا صاحبة الأرض والجمهور وأوروجواي والسعودية بينما تلعب البرتغال ضمن المجموعة الثانية مع إسبانيا وإيران والمغرب.

ومنح محمد صلاح هدف التقدم لمصر عندما تلقى تمريرة عرضية من عبد الله السعيد عند حافة منطقة الجزاء ليسددها أرضية في مرمى حارس البرتغال في الدقيقة 56.

لكن رونالدو ارتقى أعلى من أحمد حجازي ليحول الكرة برأسه في مرمى محمد الشناوي الذي يخوض أول مباراة دولية في مسيرته في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعدها بدقيقتين أضاف هداف ريال مدريد التاريخي الهدف الثاني بضربة رأس اخرى لكن الحكم استعان بحكم الفيديو المساعد ليحتسب الهدف بعدما ألغاه بداعي وجود تسلل.

تأتي هذه المباراة في بداية استعداد المنتخب المصري للمشاركة في كأس العالم وذلك قبل مواجهة اليونان يوم الثلاثاء المقبل بينما تلعب البرتغال مع هولندا يوم الاثنين المقبل.

وسنحت فرصة للسعيد بعد سبع دقائق من البداية عندما تلقى تمريرة من محمد النني لكنه سدد في جسد حارس البرتغال.

ولاحت للمنتخب البرتغالي فرصة خطيرة في الدقيقة 25 من ركلة حرة داخل منطقة جزاء مصر عندما أعاد أحمد فتحي قائد مصر الكرة بقدمه لحارسه محمد الشناوي الذي أمسكها بيده. لكن السعيد أبعد تسديدة قوية بقدمه إلى خارج المرمى.

وألغى الحكم هدفا للبرتغال في الدقيقة 41 من ضربة رأس بداعي دفع رونالدو لأحد مدافعي مصر قبل أن تسكن الكرة الشباك.

وأشرك الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر العديد من اللاعبين في الشوط الثاني بينهم عمرو وردة ومروان محسن ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) وحسام عاشور لتجربة أكبر عدد منهم قبل مواجهة اليونان.

وسدد شيكابالا ركلة حرة سيطر عليها حارس البرتغال قبل النهاية بخمس دقائق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة