عاجل

عاجل

المتألق هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة استراليا الكبرى

تقرأ الآن:

المتألق هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة استراليا الكبرى

حجم النص Aa Aa

من إيان رينسوم

ملبورن (رويترز) – سيكون بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة استراليا الكبرى للسيارات يوم الأحد بعدما تفوق وبكل جدارة على جميع منافسيه في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الافتتاحي للموسم على حلبة ألبرت بارك في ملبورن يوم السبت.

وبهذا فإن هاميلتون سينطلق من الصدارة للمرة السابعة في ملبورن وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد بعد أن تفوق على مثله الأعلى البرازيلي الراحل إيرتون سينا الذي انطلق من الصدارة ست مرات في السباق.

وسجل هاميلتون (33 عاما) بطل العالم أربع مرات أفضل زمن عندما قطع مضمار الحلبة في دقيقة واحدة و21.164 ثانية في رقم قياسي متفوقا بفارق 0.664 ثانية على الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن سائق فيراري الذي احتل المركز الثاني والذي سينطلق يوم الأحد من الخط الأمامي إلى جانب هاميلتون.

واحتل بطل العالم سابقا أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثالث لكن تفوق هاميلتون كان مدويا.

وعبر هاميلتون عن سعادته بالانجاز قائلا “كنت في قمة التركيز. قلبي في سباق. أتمنى أن تشعروا به الآن.. أنا في غاية السعادة بهذا الأداء”.

أما فيتل فقال عن المواجهة بين مرسيدس وفيراري “بالتأكيد الفجوة بيننا أصبحت أكبر مما كنا نريد.. الأمر سيعتمد على أدائنا بعد انطلاق السباق”.

وسينطلق الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول من الخط الثاني إلى جانب فيتل بعد أن احتل المركز الرابع في التجارب التأهيلية الرسمية.

في حين احتل سائق رد بول الثاني الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الخامس لكنه سيبدأ السباق أمام جماهير بلاده من المركز الثامن بسبب عقوبة التأخير التي فرضها عليه القائمون على السباق نتيجة مخالفته القواعد الخاصة بحدود السرعة خلال جولة التجارب الحرة الثانية يوم السبت.

تحسن في أداء هاس

وتعرض الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس لحادث عندما خرجت سيارته عن المضمار واصطدمت بأحد الحواجز في الجولة الثالثة والأخيرة من التجارب التأهيلية الرسمية وهو ما الحق أضرارا بالسيارة لم تتضح تفاصيلها بعد بصورة دقيقة.

واجتاز بوتاس الذي سيبدأ السباق من المركز العاشر فحصا طبيا للتأكد من سلامته ليركز الفريق اهتمامه بعد ذلك على تفاصيل إصلاح السيارة.

وكشف فريق هاس عن أداء أفضل كثيرا في مستهل هذا الموسم بعد التألق خلال تجارب ما قبل الموسم في الشتاء عندما ضمن سائقاه الدنمركي كيفن ماجنوسن والفرنسي رومان جروجان الانطلاق من الصف الثالث.

وخرجت أيضا سيارة الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو عن المضمار في جولة التجارب التأهيلية الرسمية الثانية لكن استمر حتى نهاية التجارب.

وتعرضت أمال فريق مكلارين في العودة إلى دائرة المنافسة على اللقب مع التحول لاستخدام محركات رينو لانتكاسة بعد أن فشل سائقاه الاسباني فرناندو ألونسو والبلجيكي ستوفل فاندورنه في الاستمرار حتى جولة التجارب التأهيلية الثالثة والأخيرة.

وفشل فورس انديا الذي احتل المركز الرابع في قائمة الصانعين في الموسمين الماضيين في الوصول للجولة الأخيرة من التجارب التأهيلية أيضا.

ولم يتمكن السائقان الجديدان شارل لوكلير سائق ساوبر القادم من موناكو والروسي سيرجي سيروتكين سائق وليامز من تقديم أداء لافت وخرجا مبكرا من التجارب التأهيلية للسباق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة