عاجل

عاجل

خسارة مفاجئة لهاليب في ميامي وفوز موجوروزا وأزارينكا

تقرأ الآن:

خسارة مفاجئة لهاليب في ميامي وفوز موجوروزا وأزارينكا

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – صعقت أجنيشكا رادفانسكا البطلة السابقة منافستها سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا وتغلبت عليها 3-6 و6-2 و6-3 في الدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم السبت.

ولم تنتصر اللاعبة البولندية، الفائزة في ميامي عام 2012، بمباراتين متتاليتين منذ يناير كانون الثاني لكنها فازت بستة من آخر سبعة أشواط لتحسم المواجهة بعد ساعة واحدة و48 دقيقة.

وواجهت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة وقتا صعبا قبل أن تتفوق على التايوانية هسيه سو-وي بنتيجة 6-4 و1-6 و7-6 بينما تفوقت فيكتوريا أزارينكا على أنستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا 3-6 و6-4 و6-1.

وهذه ثاني بطولة على التوالي تفشل فيها هاليب في التأهل للنهائي. وودعت اللاعبة الرومانية بطولة إنديان ويلز الأسبوع الماضي من الدور قبل النهائي بعد هزيمتها 6-3 و6-صفر أمام اليابانية نعومي أوساكا التي نالت اللقب.

وقالت رادفانسكا للصحفيين “أنا سعيدة جدا خاصة أنها تلعب التنس بشكل رائع في الأشهر الأخيرة. الأجواء كانت رائعة هنا وسارت كل الأمور بشكل مثالي”.

وبعد خسارة هاليب بات البطولة دون أفضل مصنفتين بعد خسارة كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا أمام مونيكا بويج قبلها بيوم واحد.

ولا تزال جاربين موجوروزا المصنفة الثالثة داخل المنافسات وفازت بطلة ويمبلدون 6-2 و6-1 على الأمريكية كريستينا مكهيل.

وحسمت بليسكوفا، المصنفة الأولى عالميا سابقا، المباراة في المجموعة الثالثة في نقطة المباراة السابعة.

ولم تخسر هسيه بسهولة وحصلت اللاعبة المتخصصة في منافسات الزوجي على فرصة لكسر الإرسال ومعادلة النتيجة عند 5-5 في المجموعة الأولى لكن بليسكوفا حسمت الأمور.

وسيطرت هسيه على المجموعة الثانية وارتكبت بليسكوفا 12 خطأ.

وكسرت اللاعبة التشيكية إرسال منافستها لتتقدم 5-3 في المجموعة الثالثة لكن هسيه أنقذت ثلاث فرص لحسم المباراة في طريقها لكسر إرسال بليسكوفا.

وكادت بليسكوفا أن تنهي المباراة لكن هسيه صمدت لتلجأ اللاعبتان إلى شوط فاصل لكن الحظ لم يكن بجانب اللاعبة التايوانية.

ونجحت أزارينكا في تحويل خسارتها للمجموعة الأولى إلى فوز وقالت المصنفة الأولى عالميا سابقا إنها لم تكن في قمة مستواها لكنها سعيدة بالفوز.

وأضافت عقب التفوق على المصنفة 20 “لا أشعر أني قدمت أفضل مستوياتي في التنس لكن مثل هذه المباريات تكون مهمة جدا لي في الوقت الحالي”.

وفي مباريات أخرى فازت أنجليك كيربر المصنفة العاشرة على أنستاسيا بافليوتشنكوفا 6-4 و6-4 وتفوقت سلون ستيفنز على مونيكا نيكوليسكو. وانسحبت اللاعبة الرومانية أثناء تقدم ستيفنز بنتيجة 6-7 و6-3 و4-صفر.

وانتصرت زارينا دياز على كارينا فيتوفت 4-6 و7-5 و6-صفر بينما تغلبت وانغ يافان على أليسون ريسك 4-6 و6-3 و7-6.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة