عاجل

عاجل

فينوس تنجو بعد مباراة ماراثونية أمام بيرتنز في ميامي

تقرأ الآن:

فينوس تنجو بعد مباراة ماراثونية أمام بيرتنز في ميامي

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أنقذت فينوس وليامز ثلاث نقاط لخسارة المباراة قبل أن تهزم الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 29 بواقع 5-7 و6-3 و7-5 في ثلاث ساعات لتبلغ الدور الرابع لبطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الأحد.

كما فازت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا وإيلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا والبريطانية جوهانا كونتا حاملة اللقب في الدور الثالث.

وتغلبت سفيتولينا على الأسترالية داريا جافريلوفا 4-6 و6-صفر و6-1 بينما فازت أوستابنكو المصنفة السادسة على البرازيلية بياتريس حداد مايا 6-2 و7-6.

وفازت كونتا المصنفة 11 على البلجيكية إليسه ميرتنز 6-2 و6-1 لتصبح على موعد مع فينوس وليامز في الدور المقبل.

وبدا أن البطولة ستفقد واحدة من المصنفات الكبار عندما تأخرت فينوس 4-1 في المجموعة الثالثة على الملعب الرئيسي في كراندون بارك بجنوب فلوريدا.

لكنها حافظت على هدوئها في النقاط المهمة وحسمت المباراة والإرسال في حوزتها عندما ردت بيرتنز الكرة أمام الشبكة لتمنح اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 37 عاما فرصة تسديد ضربة ناجحة.

وقالت المصنفة الثامنة في مقابلة عند سؤالها عن كيفية الفوز في مباراة شهدت كسر الإرسال 15 مرة “لا أعلم. حصلت على العديد من الفرص وهي أيضا حصلت على العديد من الفرص.

“الأداء لم يكن جيدا في بعض الأحيان لكن لهذا السبب تظل تلعب حتى النقطة الأخيرة ولذلك أحب هذه اللعبة”.

وجاء بقاء فينوس في المنافسة بعد الخروج المبكر لشقيقتها سيرينا إضافة إلى سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا ونعومي أوساكا الفائزة بلقب إنديان ويلز الأسبوع الماضي.

وسددت كونتا 23 ضربة ناجحة وارتكبت 17 خطأ سهلا بينما تأثرت ميرتنز، التي بلغت الدور قبل النهائي في استراليا المفتوحة، بارتكاب 26 خطأ سهلا مقابل 11 ضربة ناجحة فقط.

وقالت كونتا “لدي ذكريات رائعة من العام الماضي. أود توجيه الشكر للجميع على حضورهم وجعل عودتي إلى الملعب الرئيسي استثنائية”.

وفازت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 21 على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-3 فيما تغلبت مونيكا بويج القادمة من بويرتوريكو 6-3 و7-5 على اليونانية ماريا ساكاري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة