عاجل

عاجل

فوز شيليتش وديل بوترو في ميامي وخروج ديميتروف

تقرأ الآن:

فوز شيليتش وديل بوترو في ميامي وخروج ديميتروف

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – صمد الكرواتي مارين شيليتش المصنف الثاني أمام اختبار صعب من الكندي فاسيك بوسبيسيل ليتأهل إلى الدور الرابع في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد فوزه 7-5 و7-6 في حوالي ساعتين يوم الأحد.

لكن بعد خروج روجر فيدرر المصنف الأول عالميا فقدت البطولة لاعبا كبيرا آخر عندما خسر البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثالث أمام الفرنسي جيريمي شاردي 6-4 و6-4.

وكان خوان مارتن ديل بوترو، الفائز ببطولة إنديان ويلز الأسبوع الماضي، والمصنف الخامس أكثر حظا وفاز للمباراة 13 على التوالي بالتفوق على الياباني كي نيشيكوري 6-2 و6-2.

وسدد شيليتش ست ضربات إرسال ساحقة وأنقذ ثلاث فرص لكسر إرساله لكن الكندي بوسبيسيل المصنف 77 عالميا جعل الأمور أصعب مما كان يتوقعه شيليتش.

وأنقذ اللاعب الكندي ثلاث فرص متتالية لحسم المباراة عندما كان متأخرا 6-5 و40-صفر وحصد نقطة بضربة أمامية بعد تبادل الكرة 33 مرة قبل أن ينهي شيليتش المباراة في الشوط الفاصل.

وقال شيليتش للصحفيين “كان الأمر صعبا في النهاية. حصلت على ثلاث فرص لحسم اللقاء أثناء التقدم 6-5 وتبادلنا الكرات طويلا أثناء التعادل. كنت ألعب بشكل رائع في الشوط الفاصل وأرد الكرة بشكل رائع وأسدد ضربات الإرسال بشكل رائع”.

وأضاف “أنا سعيد جدا بهذا الانتصار”.

ونجح ديل بوترو في تسديد 17 ضربة ناجحة وحسم عدة نقاط مهمة أثناء التقدم إلى الشبكة وأنهى المباراة في 72 دقيقة.

وقال ديل بوترو “أعتقد أني ألعب بشكل جيد. يمكنني اللعب بشكل أفضل لكني أحتاج إلى اكتساب الثقة من اللعب على هذه الأرضية ومحاولة مواصلة الانتصارات”.

وسيلعب اللاعب الأرجنتيني المصنف الخامس يوم الثلاثاء مع الصربي فيليب كراينوفيتش الذي فاز على الفرنسي بنوا بير 6-3 و6-3.

كما صعد الكوري تشونج هيون إلى الدور الرابع إذ احتاج المصنف 19 إلى 62 دقيقة ليسحق الأمريكي مايكل موه الصاعد من التصفيات 6-1 و6-1 بعد فوزه في 84 بالمئة من نقاط إرساله الأول.

ولم يخسر تشونج، اللاعب الأعلى تصنيفا في آسيا بوجوده في المركز 23 عالميا، أي مجموعة في البطولة حتى الآن.

وسيلعب تشونج ضد البرتغالي جواو سوزا الذي انتصر على الأمريكي جاريد دونالدسون 1-6 و6-3 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة