عاجل

عاجل

الجيش الإسرائيلي: نظام القبة الحديدية لم يعترض صواريخ من غزة

تقرأ الآن:

الجيش الإسرائيلي: نظام القبة الحديدية لم يعترض صواريخ من غزة

حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) – قال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ أٌطلق صواريخ يوم الأحد ضد نيران أسلحة رشاشة مصدرها قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وليس ضد صواريخ.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن نحو عشرة صواريخ من القبة الحديدية شوهدت تنطلق إلى السماء ليلا لكن لا يوجد مؤشر على أن الإسلاميين في قطاع غزة أطلقوا صواريخ. وأضافت أن النيران التي رصدت كانت من مدافع رشاشة.

وقال أبو عبيدة وهو متحدث باسم الجناح المسلح لحماس إنه لم تطلق أي صواريخ على إسرائيل.

كانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد ذكرت في وقت سابق أن القبة الحديدية اعترضت عددا من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة. وأطلقت صفارات الإنذار في منطقة على الحدود داخل إسرائيل وأرسلت تطبيقات على الهواتف الذكية التي تحذر من صواريخ قادمة عددا من التحذيرات في تتابع سريع.

وكانت حماس قد بدأت يوم الأحد تدريبا عسكريا عند الحدود أطلق خلالها مقاتلوها متفجرات وأطلقوا صواريخ في البحر لاختبارها مما يسلط الضوء على التوترات في منطقة الحدود. ودوت طلقات النيران في أرجاء غزة فيما جرى نشر مئات المقاتلين في التدريب، المقرر أن يستمر حتى يوم الاثنين.

وقال أبو عبيدة في بيان “العدو يكذب ويتخبط… لم تطلق أي صواريخ من غزة تجاه العدو هذا المساء، وانطلقت ما تسمى بالقبة الحديدية لاعتراض طلقات نارية داخل غزة ضمن مناورات القسام”.

وأضاف “العدو يتحمل مسؤولية أي تصعيد ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي عدوان”.

وقال سكان فلسطينيون في بيت حانون في شمال قطاع غزة إن دبابة إسرائيلية أطلقت قذيفتين في منطقتهم في نفس التوقيت ألذي انطلق فيه نظام القبة الحديدية تقريبا، لكن لم يسفر ذلك عن أي خسائر بشرية. ورفضت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بأي تعليق على الفور على رواية السكان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة