عاجل

عاجل

زفيريف يفوز في ثلاث مجموعات مرة أخرى ليتقدم في ميامي

تقرأ الآن:

زفيريف يفوز في ثلاث مجموعات مرة أخرى ليتقدم في ميامي

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – عوض ألكسندر زفيريف تأخره بمجموعة ليهزم الإسباني ديفيد فيرير 2-6 و6-2 و6-4 في الدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الاثنين ويقترب خطوة أخرى من لقبه الأول هذا العام.

ولم يقدم اللاعب الألماني البالغ عمره 20 عاما حتى الآن المستوى الذي قاده للفوز بخمسة ألقاب العام الماضي، بينهم لقبان في بطولات الأساتذة، لكنه أظهر قدرا كبيرا من المهارة في مباراتين من ثلاث مجموعات في ميامي.

وتعافى زفيريف المصنف الخامس عالميا من بداية ضعيفة ليكسر إرسال فيرير ثلاث مرات في المجموعة الثانية ومرتين في المجموعة الحاسمة.

وسيلتقي بعد ذلك مع الأسترالي نيك كيريوس الذي تأهل بفوزه على فابيو فونيني 6-3 و6-3.

وقال كيريوس “كنت أدرك أن المباراة ستكون صعبة. لديه الكثير من الأساليب الخططية ومن الصعب جدا توقع لعبه”.

وأضاف “نافسنا بقوة وأنا لعبت أفضل قليلا في بعض النقاط المهمة”.

وفي وقت سابق، بذل فرناندو فرداسكو جهدا كبيرا ليفوز 3-6 و6-4 و7-6 على الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس ويضرب موعدا في الدور الرابع مع مواطنه الاسباني بابلو كارينيو بوستا.

وسدد فرداسكو (34 عاما) 13 ضربة إرسال ساحقة ليهزم كوكيناكيس، الذي كان مفعما بالثقة بعدما أطاح بالمصنف الأول وحامل اللقب روجر فيدرر من الدور الثاني.

وعوض فرداسكو، الذي بلغ دور الثمانية في ميامي عامي 2009 و2010، تأخره 3-1 في المجموعة الثالثة ثم 3-صفر في الشوط الفاصل بالمجموعة الحاسمة قبل أن يتفوق في مباراة استغرقت حوالي ثلاث ساعات.

ودخل بعدها في مشاحنة مع كيريوس الذي أبدى رغبته في خسارة اللاعب الإسباني لمباراته في الدور الثالث.

وسيلتقي فرداسكو مع كارينيو بوستا الذي هزم الأمريكي ستيف جونسون 6-4 و6-4 ليتأهل إلى الدور الرابع لأول مرة.

وقال كارينيو بوستا المصنف 16 عالميا بعد فوزه في 78 دقيقة “لم يكن الأمر سهلا أبدا. هذه أول مرة ألعب فيها على هذا الملعب. لكني شعرت بأنني مرتاح حقا ولعبت جيدا. عندما تلعب بثقة يصبح الأمر سهلا”.

كما تأهل للدور الرابع كيفن أندرسون بفوزه على كارين ختشانوف 4-6 و6-2 و6-3، ودينيس شابوفالوف الذي حقق انتصارا مفاجئا على المصنف 11 الأمريكي سام كويري 6-4 و3-6 و7-5.

وكان الأمريكي فرنسيس تيافو غير المصنف متقدما في مباراته أمام توماس برديتش المصنف العاشر بنتيجة 6-7 و6-2 و5-4 قبل أن يتأجل اللقاء بسبب الظلام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة