عاجل

عاجل

فوز صعب لفينوس وسهل لأزارينكا في بطولة ميامي للتنس

تقرأ الآن:

فوز صعب لفينوس وسهل لأزارينكا في بطولة ميامي للتنس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أنهت المخضرمة فينوس وليامز مشوار جوهانا كونتا حاملة اللقب وفازت عليها بنتيجة 5-7 و6-1 و6-2 لتبلغ دور الثمانية في بطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الاثنين بينما صعدت فيكتوريا أزارينكا عقب فوز سهل على أجنيشكا رادفانسكا بمجموعتين متتاليتين.

وردت وليامز الفائزة باللقب ثلاث مرات بقوة عقب تأخرها المبكر لتتجاوز منافستها البريطانية المصنفة 11 التي احتاجت إلى علاج عدة مرات بسبب مشكلة أسفل الظهر طيلة المباراة التي استغرقت ساعتين و19 دقيقة.

وربما الأكثر إثارة للإعجاب هو قدرة وليامز، التي تكمل 38 عاما في يونيو حزيران، على السيطرة على المباراة رغم أنها لعبت بعد يوم واحد من مواجهة استمرت حوالي ثلاث ساعات في الدور الثالث أمام الهولندية كيكي بيرتنز.

وقالت فينوس للصحفيين “المجموعة الأولى كانت لها تماما بكل تأكيد ولقد قدمت مجموعة من التسديدات الرائعة لتكسر إرسالي خلال التعادل 5-5”.

وأضافت “لم يكن أمامي الكثير لأقدمه باستثناء أن أتمنى العودة والتعويض في المجموعتين الثانية والثالثة”.

وبدت أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا قوية خلال فوزها 6-2 و6-2 على البولندية رادفانسكا المصنفة 30 رغم أنها تشارك في ثاني بطولة لها فقط عقب غياب استمر ثمانية أشهر بسبب خلاف يتعلق بحضانة ابنها.

وفازت لاعبة روسيا البيضاء، التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة، في 79 بالمئة من نقاط إرسالها الأول واحتاجت إلى 82 دقيقة فقط لتتفوق في مواجهة بين بطلتين سابقتين في ميامي.

وستلتقي أزارينكا بعد ذلك مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة التي بلغت دور الثمانية بعد انسحاب القازاخستانية زارينا دياز بسبب الإصابة بينما كانت متأخرة 6-2 و2-1.

وقالت أزارينكا عن بليسكوفا “هي لاعبة رائعة ومن أفضل عشر لاعبات”.

وأضاف “بالنسبة لي كان الأمر يمثل تحديا لمتابعة كيف يمكنني التطور والتأهل من هذه المباراة”. هذا رائع ولا يمكنني أن أتمنى أي شيء آخر”.

وكانت بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا فعالة منذ البداية ولم تخسر أي نقطة على إرسالها الأول خلال المباراة بأكملها أمام دياز التي طلبت وقتا للعلاج عدة مرات وبدا أنها تعاني من مشكلة في الحركة.

ورفعت سلون ستيفنز أداءها إلى مستويات مماثلة للعام الماضي عندما فازت ببطولة أمريكا المفتوحة لتهزم الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثالثة 6-3 و6-4 وتضمن التأهل لدور الثمانية.

وفرضت اللاعبة الأمريكية المصنفة 13 أسلوبها على بطلة ويمبلدون منذ البداية وفازت بثماني من أول تسع نقاط في المباراة.

وبعد أن كسرت إرسال منافستها الاسبانية في الشوط الخامس من المجموعة الثانية، أجهزت ستيفنز على موجوروزا بضربة خلفية في النقطة الثانية لحسم المباراة.

وستواجه ستيفنز، التي عادلت أفضل نتيجة لها في ميامي بعدما بلغت دور الثمانية أيضا في 2015، الألمانية أنجليك كيربر المصنفة العاشرة التي فازت 6-7 و7-6 و6-3 على الصينية الصاعدة من التصفيات وانغ يافان.

كما بلغت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة دور الثمانية بفوزها على الاسترالية آشلي بارتي 7-5 و6-4.

واختتمت إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة الفترة المسائية بالفوز 7-6 و6-3 على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة التاسعة.

وانتهت مسيرة مونيكا بويج، صاحبة ذهبية أولمبياد 2016 والتي تفوقت على كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا، بالخسارة 3-6 و6-4 و6-2 أمام دانييلي كولينز التي ستواجه فينوس في دور الثمانية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة