عاجل

عاجل

اسبانيا تسحق الارجنتين بستة أهداف وايسكو يسجل ثلاثية

تقرأ الآن:

اسبانيا تسحق الارجنتين بستة أهداف وايسكو يسجل ثلاثية

حجم النص Aa Aa

من جوزيف كاسينيلي

مدريد (رويترز) – أرسلت اسبانيا تحذيرا شديد اللهجة لمنافسيها في كأس العالم لكرة القدم بعدما سجل إيسكو ثلاثية في فوز ساحق 6-1 على الأرجنتين وديا يوم الثلاثاء في غياب ليونيل ميسي المصاب.

وفي ليلة كان من المفترض أن تكون تاريخية لقائد الأرجنتين خافيير ماسكيرانو الذي تساوى مع خافيير زانيتي ولكل منهما 142 مباراة دولية، انقلبت الأمور رأسا على عقب سريعا بعدما هز دييجو كوستا وتياجو وإياجو أسباس الشباك أيضا.

ولم تكن الأمور سهلة على مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي، وأوضحت المباراة أكثر من أي وقت مضى مدى اعتماد فريقه التام على لاعبه البارز ميسي الذي يعاني من مشكلة في العضلات.

وإذا غاب لاعب برشلونة في أي وقت خلال نهائيات كأس العالم هذا العام في روسيا، فمن المرجح أن تواجه الأرجنتين صعوبات وفقا للأداء الوديع الذي قدمته في العاصمة الاسبانية.

وفي غياب ميسي عن أرض الملعب أتيحت الفرصة لإيسكو لاعب ريال مدريد الرائع للتألق وسرقة الأضواء.

وتحكم لاعب الوسط ضئيل الجسد في إيقاع اللعب في وسط الملعب طيلة المباراة مع تمكن اسبانيا بشكل مستمر من اختراق دفاع الأرجنتين المتقدم.

وقال يولن لوبتيجي مدرب اسبانيا “لن أكتشف شيئا جديدا في مدى إعجابي بإيسكو ووجوده هنا معنا”.

وأضاف “فزنا على فريق يمتلك تاريخا كبيرا وبلغ نهائي كأس العالم الأخيرة. كانت لديهم بعض الغيابات المهمة لكننا في غاية السعادة، إنها مباراة حقيقية وحققنا فوزا مستحقا”.

وكان بوسع المنتخب الأرجنتيني التقدم في أول خمس دقائق لكن المهاجم جونزالو هيجوين سدد خارج المرمى من مدى قريب.

وبعد ذلك انقض كوستا على الكرة بشجاعة من مدى قريب في الدقيقة 12 ليفتتح التسجيل رغم اصطدامه بالحارس سيرجيو روميرو. وخضع اللاعبان لفترة علاج طويلة قبل أن يغادرا الملعب في نهاية المطاف.

وعاش ويلي كاباييرو، حارس تشيلسي وبديل روميرو والذي تألق في الفوز 2-صفر على ايطاليا يوم الجمعة، كابوسا. وأخطأ في تمرير الكرة في أول لمسة له بالمباراة ليسجل إيسكو هدف اسبانيا الثاني في الدقيقة 27.

ومنح المدافع نيكولاس أوتامندي بعض الأمل للأرجنتين قبل نهاية الشوط الأول عندما قلص الفارق بضربة رأس.

لكن بعد الاستراحة كان كل شيء في صالح اسبانيا وساهم حارس المرمى والدفاع الأرجنتيني في اهداء التفوق لأبطال العالم السابقين، الذين ألحقوا بالأرجنتين أثقل هزيمة منذ خسارتها بالنتيجة ذاتها أمام بوليفيا عام 2009.

وتواجه اسبانيا جارتها البرتغال بطلة أوروبا إضافة لإيران والمغرب في المجموعة الثانية بكأس العالم بينما تلعب الأرجنتين ضد أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا في المجموعة الرابعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة