عاجل

عاجل

زفيريف يتخطى كيريوس بعد فوز مفاجئ لإيسنر على شيليتش

تقرأ الآن:

زفيريف يتخطى كيريوس بعد فوز مفاجئ لإيسنر على شيليتش

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – استفاد الكسندر زفيريف من بداية سريعة أمام الاسترالي نيك كيريوس ليفوز 6-4 و6-4 في مواجهة بين اثنين من أبرز المواهب الصاعدة في التنس ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة ميامي المفتوحة ليل الثلاثاء.

ويتطلع اللاعب الألماني (20 عاما) للفوز بثالث لقب في بطولات الأساتذة في مسيرته وضرب موعدا في دور الثمانية مع الكرواتي بورنا تشوريتش الذي وضع حدا لتقدم الكندي الواعد دينيس شابوفالوف بفوزه 7-6 و4-6 و6-4 في مواجهة متكافئة.

واحتاج زفيريف المصنف الرابع إلى ثلاث مجموعات لينتصر في أول مباراتين له بالبطولة لكنه كان حريصا على الاجهاز سريعا على كيريوس عندما كسر إرساله في الشوط الأول قبل أن يتقدم سريعا 5-1.

وكافح كيريوس (22 عاما) ليفوز بثلاثة أشواط متتالية ويقلص الفارق إلى 5-4 لكن زفيريف حافظ على هدوئه وحسم المجموعة الأولى على إرساله بعد 34 دقيقة.

وبلغ كيريوس الدور قبل النهائي في ميامي في العامين الماضيين لكن آماله في تكرار هذه المسيرة على الأقل تبخرت في المجموعة الثانية بعدما كسر اللاعب الألماني إرساله في الشوط الخامس قبل أن يحسم انتصاره المستحق.

وفي وقت سابق تغلب الأمريكي جون إيسنر صاحب الإرسال القوي على الكرواتي مارين شيليتش المصنف الثاني 7-6 و6-3 ليتأهل لدور الثمانية حيث سيواجه الكوري الجنوبي تشونج هيون الذي انتصر بسهولة على جواو سوزا 6-4 و6-3.

وفي مواجهة القوة ضد القوة، صنع إرسال إيسنر الفارق إذ سدد اللاعب طويل القامة البالغ عمره 32 عاما 12 ضربة إرسال ساحقة ولم يمنح شيليتش أي فرصة لكسر الإرسال وسط رياح شديدة.

وأبلغ إيسنر الصحفيين “أنا سعيد جدا بالطريقة التي لعبت بها وخاصة بالطريقة التي سددت بها الإرسال. هذا أفضل إرسال لي هذا العام”.

* ديل بوترو المنتصر

وأحكم ايسنر قبضته على المباراة منذ الشوط الفاصل في المجموعة الأولى عندما تحسن رده لإرسال منافسه المصنف الثالث عالميا قبل أن يكسر إرسال شيليتش أخيرا في المجموعة الثانية ويتقدم نحو الفوز.

واحتاج تشونج إلى أكثر من ساعة بقليل ليتفوق على البرتغالي سوزا الذي لم يستطع التعامل مع الأسلوب القاسي للاعب كوريا الجنوبية المصنف 19 في البطولة.

وبهذا الفوز بلغ تشونج دور الثمانية للبطولة الثانية على التوالي بعدما خسر اللاعب البالغ عمره 21 عاما في الدور ذاته في إنديان ويلز أمام السويسري روجر فيدرر.

وتأهل أيضا الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بفوزه على فيليب كراينوفيتش 6-4 و6-2 ليحقق انتصاره 14 على التوالي مع سعي المصنف الخامس لإضافة بطولة أخرى إلى لقبه في إنديان ويلز.

وقال ديل بوترو الذي سيواجه بعد ذلك ميلوش راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية بعد تفوق اللاعب الكندي على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4 “سأحاول مواصلة التقدم وأرى إلى أي مدى سأصل”.

وتغلب ديل بوترو على راونيتش في قبل نهائي إنديان ويلز الأسبوع الماضي في كاليفورنيا قبل أن يهزم فيدرر في المباراة النهائية.

واعترف راونيتش قائلا “ستكون مباراة صعبة. إنه أفضل لاعب في العالم في الأسابيع الأربعة أو الخمسة الماضية”.

وفي مباريات أخرى، فاز الاسباني بابلو كارينيو بوستا بسهولة على مواطنه فرناندو فرداسكو 6-صفر و6-3 ليبلغ دور الثمانية في إحدى بطولات الأساتذة للمرة الثانية في مسيرته.

وسيواجه الجنوب افريقي كيفن أندرسون الذي استخدم ضربات إرساله القوية ليهزم الأمريكي فرنسيس تيافو البالغ عمره 20 عاما بنتيجة 7-6 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة