عاجل

عاجل

غياب رونالدو عن مباراة لاس بالماس من أجل الراحة

تقرأ الآن:

غياب رونالدو عن مباراة لاس بالماس من أجل الراحة

حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – قال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن المهاجم كريستيانو رونالدو سيغيب عن التشكيلة التي ستواجه لاس بالماس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت إضافة إلى القائد سيرجيو راموس وإيسكو لاعب الوسط بسبب الإصابة.

وباتت مشاركة المدافع داني كارباخال محل شك بينما سيغيب لاعب الوسط توني كروس والظهير الأيسر مارسيلو عن المباراة للحصول على قدر من الراحة قبل مواجهة يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

واستبعد رونالدو، الذي شارك في مباراتي منتخب بلاده الوديتين أمام مصر وهولندا، لثالث مرة هذا العام من مواجهة في الدوري بعيدا عن ملعب سانتياجو برنابيو حيث غاب عن مواجهتي ليجانيس وإسبانيول.

واتبع زيدان نفس الطريقة مع رونالدو الموسم الماضي عندما استبعده من التشكيلة في بعض المباريات للحفاظ على قدراته المتميزة في المواجهات المهمة.

ووصل المهاجم البرتغالي لقمة مستواه في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي حيث قاد ريال مدريد للقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وسجل رونالدو (33 عاما) 18 هدفا في الدوري خلال العام الحالي بينها رباعية في مرمى جيرونا في آخر مباراة. ورفع رصيده إلى 22 هدفا في الدوري هذا الموسم متأخرا بثلاثة أهداف عن ليونيل ميسي هداف المسابقة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 60 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن جاره أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وبفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر.

وغاب لاعب الوسط إيسكو عن التدريبات بسبب مشاكل في الظهر منذ أن أحرز الثلاثية في فوز اسبانيا على الأرجنتين 6-1 الثلاثاء الماضي. كما غاب راموس أيضا عن التدريبات التي تسبق مباراة الغد أمام الفريق المنتمي لجزر الكناري والمهدد بالهبوط.

وشارك إيسكو أساسيا في 18 من إجمالي 29 مباراة في الدوري هذا الموسم وزادت الشكوك حول احتمال بقائه في ريال مدريد بعد المباريات الأخيرة التي لعبها مع منتخب اسبانيا.

وقال إيسكو “في ريال مدريد لا أشعر بالثقة التي يحتاجها لاعب كرة القدم”.

لكن زيدان لا يشعر بالقلق إزاء هذا.

وقال المدرب الفرنسي “كل شخص يمكنه تحليل التصريحات بالكيفية التي يراها لكنني لست منزعجا. ربما لا يشعر بالرضا لأنه لم يلعب مع ريال مدريد بشكل معتاد كما هو الحال مع منتخب إسبانيا فهو يريد أن يلعب عددا أكبر من المباريات لكنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لفريقنا”.

وبات مستقبل زيدان في ريال مدريد على المحك بعد تراجع مسيرة حامل اللقب المحلية لكن موقفه زاد قوة عقب إقصاء باريس سان جيرمان من دور الستة عشر لدوري الأبطال بالفوز عليه مرتين والانتصار في سبع بين اخر ثماني مباريات بالدوري.

وحصد لاعب وسط ريال مدريد السابق ثمانية ألقاب في أقل من عامين تولى خلالهما المسؤولية وقال لو الأمر بيده لاستمر مع الفرق الموسم المقبل.

وأضاف زيدان “أخطط للبقاء لأطول فترة ممكنة وقلت ذلك من قبل أكثر من مرة لكن في ريال مدريد كل شيء يعتمد على النتائج.

“أنا هنا منذ 18 عاما وأدرك كيف تتم إدارة ريال مدريد. لكني أحب ما أعمل وأتمنى الاستمرار”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة