عاجل

عاجل

سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي وفوز يونايتد وليفربول

تقرأ الآن:

سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي وفوز يونايتد وليفربول

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أصبح مانشستر سيتي على بعد انتصار واحد من إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 3-1 بسهولة على مضيفه إيفرتون يوم السبت.

وسيحسم سيتي لقب الدوري لو فاز في قمة مانشستر على غريمه يونايتد يوم السبت المقبل لكن في ظل اللعب مع ليفربول قبل وبعد هذه المباراة المرتقبة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا فإن المدرب بيب جوارديولا قلل من فرص الاحتفال باللقب.

وقال جوارديولا للصحفيين “يجب أن ينصب تركيزنا على دوري أبطال أوروبا. سنواجه يونايتد بين المباراتين لكن عند اختيار التشكيلة يجب التفكير في دوري أبطال أوروبا”.

وتقدم سيتي بهدف بعد مرور أربع دقائق عن طريق تسديدة قوية من ليروي ساني بعد تمريرة عرضية متقنة من ديفيد سيلفا.

وبعد ثماني دقائق أصبحت النتيجة 2-صفر بعدما أرسل كيفن دي بروين كرة عرضية حولها المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس إلى هدف.

وسيطر سيتي تماما على الكرة وصنع سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 37 عندما أرسل كرة عرضية قوية قابلها رحيم سترلينج بسهولة داخل مرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وقلص إيفرتون الفارق وسجل الهدف الوحيد عن طريق يانيك بولاسي بتسديدة من خارج المنطقة واصطدمت بالقائم ثم دخلت المرمى.

ويملك سيتي 84 نقطة من 31 مباراة وبفارق 16 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الذي فاز 2-صفر على سوانزي سيتي بينما يأتي ليفربول ثالثا وتفوق 2-1 على كريستال بالاس بفضل هدف من الهداف المصري المتألق محمد صلاح.

ووصل روميلو لوكاكو إلى الهدف 100 في الدوري الممتاز وأضاف زميله أليكسيس سانشيز، المنضم من أرسنال في يناير كانون الثاني الماضي، الهدف الثاني كما عاد بول بوجبا إلى التشكيلة الأساسية.

وأنقذ ديفيد دي خيا حارس يونايتد فرصتين من تامي أبراهام.

وسجل المتألق صلاح هدفه 29 في الدوري هذا الموسم ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي ليهدي ليفربول فوزا على مضيفه كريستال بالاس.

وتقدم بالاس صاحب الأرض بهدف في الدقيقة 13 من ركلة جزاء نفذها لوكا ميليفويفيتش بعدما ارتكب الحارس لوريس كاريوس خطأ ضد ويلفريد زاها.

ونجح ساديو ماني في تعويض إهدار عدة فرص في الشوط الأول وأدرك التعادل في الدقيقة 49 بعد كرة عرضية من جيمس ميلنر من اليسار.

وتلقى صلاح تمريرة من أندرو روبرتسون الظهير الأيسر ومهد اللاعب المصري الكرة لنفسه بشكل رائع ثم سدد بقدمه اليمنى من مدى قريب.

وعزز صلاح تصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق خمسة أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول بعدما حقق فوزه 100 في الدوري الممتاز “الإشادة الأكبر للاعبي فريقي. كان الأمر صعبا بعد فترة التوقف بسبب المباريات الدولية لأننا اعتدنا جميعا على أسلوب معين في المران بينما ذهب اللاعبون إلى منتخبات مختلفة”.

وتلقى ليفربول بذلك دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة مانشستر سيتي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ثم الصدام مع إيفرتون في لقاء قمة المدينة بعد ثلاثة أيام.

فوز ليستر ووست هام

وأحرز ليستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي 2016، هدفين قرب النهاية ليفوز 2-صفر على برايتون آند هوف ألبيون الذي دفع ثمن إهدار ركلة جزاء.

وأنقذ كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي ركلة جزاء من جلين موراي هداف برايتون في الدقيقة 77 ثم رد ليستر وتقدم بهدف سجله فيسنتي إيبورا قبل سبع دقائق من النهاية.

وتعرض ويلفريد نديدي لاعب ليستر للطرد في الدقيقة 87 بسبب حصوله على إنذارين قبل أن يضمن الفريق الانتصار بهدف جيمي فاردي في اللحظات الأخيرة.

وابتعد وست هام يونايتد من منطقة الهبوط بالفوز 3-صفر على ساوثامبتون مستفيدا من ثنائية ماركو أرناوتوفيتش.

ويتقدم هدرسفيلد تاون ثلاث نقاط على منطقة الهبوط عقب خسارته 1-صفر أمام نيوكاسل يونايتد.

وخسر وست بروميتش فريق الذيل 2-1 أمام بيرنلي.

وسجل آشلي بارنز الهدف الأول بركلة خلفية مزدوجة بشكل رائع وأضاف كريس وود الهدف الثاني في فريقه السابق قبل أن يقلص سالومون روندون الفارق لوست بروميتش.

وأحرز المخضرم جيرمين ديفو هدفا في اللحظات الأخيرة ليمنح بورنموث التعادل 2-2 مع واتفورد في لقاء مثير.

ويملك وست بروميتش 20 نقطة في المركز الأخير ويتأخر بسبع نقاط عن ستوك سيتي ويحتل ساوثامبتون المركز 18 برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين عن بالاس وثلاث نقاط عن سوانزي وهدرسفيلد بينما يملك وست هام 33 نقطة وتقدم إلى المركز 14.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة