عاجل

عاجل

بايرن المتألق يسحق ليفركوزن ويبلغ نهائي كأس ألمانيا

تقرأ الآن:

بايرن المتألق يسحق ليفركوزن ويبلغ نهائي كأس ألمانيا

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – بلغ بايرن ميونيخ نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما سحق باير ليفركوزن 6-2 بفضل ثلاثية توماس مولر بعد ثنائية روبرت ليفاندوفسكي المبكرة يوم الثلاثاء ليواصل العملاق البافاري مسيرته نحو حصد الثلاثية هذا الموسم.

وفاز بايرن بدوري الدرجة الأولى الألماني وسيقابل ريال مدريد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

واستمتع يوم الثلاثاء ببداية رائعة للمباراة أمام باير ليفركوزن وتفوق تماما على منافسه وهز الشباك مرتين عبر ليفاندوفسكي في أول تسع دقائق.

ووضع مهاجم بولندا بايرن في المقدمة بعد ثلاث دقائق بعد عمل رائع من زميله خابي مارتينيز وضاعف الغلة مستفيدا من تمريرة فرانك ريبري العرضية.

وقلص ليفركوزن الفارق في الدقيقة 16 بضربة رأس من لارس بيندر واقترب من ادراك التعادل في بداية الشوط الثاني.

لكن آمال الفريق صاحب الضيافة في العودة في النتيجة لم تستمر طويلا حيث تعاون تياجو الكانتارا مع مولر ليحرز مهاجم المانيا الهدف الثالث لبايرن وأضاف الدولي الاسباني الهدف الخامس بعدما كان مولر قد هز الشباك ثانية من مسافة قريبة.

وأكمل مولر الثلاثية الشخصية في الدقيقة 78 بعدما كان البديل ليون بايلي لاعب ليفركوزن سجل هدفا ثانيا لفريقه من ركلة حرة.

وأبلغ مولر الصحفيين “بدأنا المباراة جيدا وتقدمنا مبكرا لكن حارسنا سفين اولريتش أنقذنا في عدة مناسبات. نجحنا في تنفيذ أسلوبنا الهجومي بشكل رائع. استمتعنا بالفعالية الهجومية وعملنا بشكل جيد جدا كفريق”.

وفاز بايرن بالثلاثية في 2013 وسيواجه في النهائي المقرر في 19 مايو ايار في برلين الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الاخرى بين اينتراخت فرانكفورت وشالكه يوم الاربعاء.

وقال مولر الذي فاز فريقه بلقب كأس ألمانيا 18 مرة وهو رقم قياسي “كانت المباراة دعاية عظيمة لكرة القدم الألمانية من الناحية الهجومية. بالنسبة لنا نعتبرها نتيجة كبيرة لكننا نرغب في المزيد. نعلم تماما ما يمكننا تحقيقه ويتعين علينا مواصلة اللعب بهذه الطريقة للوصول لما نريد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة