عاجل

عاجل

ميليشيات تقتل أحد جنود حفظ السلام في أفريقيا الوسطى ومقتل 21 مدنيا

تقرأ الآن:

ميليشيات تقتل أحد جنود حفظ السلام في أفريقيا الوسطى ومقتل 21 مدنيا

حجم النص Aa Aa

الأمم المتحدة (رويترز) – قالت الأمم المتحدة إن ميليشيات مسيحية اقتحمت قاعدة تابعة لها في جنوب جمهورية أفريقيا الوسطى في وقت مبكر من صباح الاثنين وقتلت أحد جنود حفظ السلام وأصابت 11.

وأضافت المنظمة الدولية في بيان أنه في حوالي الخامسة صباحا (0400 بتوقيت جرينتش) هاجم مسلحو ميليشيا أنتي بالاكا المسيحية القاعدة في تاجبارا، على بعد 300 كيلومتر تقريبا شمال شرقي العاصمة بانجي.

وذكر البيان أن معركة بالأسلحة النارية أعقبت الهجوم واستمرت لساعات وقتل فيها 22 من أفراد الميليشيا.

وفي وقت لاحق اكتشفت قوات حفظ السلام 21 مدنيا مقتولين، بينهم أربعة أطفال، قرب كنيسة في تاجبارا. ولم يتضح بعد من المسؤول عن وقائع القتل هذه.

وقال البيان “لا شيء يمكن أن يبرر مثل هذه الأفعال التي يمكن اعتبارها جرائم حرب… سيجري فتح تحقيق ولن يترك مجالا للإفلات من العقاب”.

وتدهورت الأوضاع في جمهورية أفريقيا الوسطى بعدما أطاح متمردو جماعة سيليكا وأغلبهم مسلمون بالرئيس فرانسوا بوزيز في 2013 مما أثار أعمال قتل انتقامية من جانب ميليشيا أنتي بالاكا.

وتجد مهمة حفظ سلام دولية قوامها 12 ألف جندي صعوبة في استعادة النظام بالمناطق الريفية التي يكثر تعرض المدنيين فيها لهجمات. ووافق مجلس الأمن الدولي على نشر 900 جندي إضافي من قوات حفظ السلام في نوفمبر تشرين الثاني للمساعدة في حماية المدنيين.

وقتل أكثر من 12 من قوات حفظ السلام الدولية هناك العام الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة