عاجل

عاجل

شركة سياحية: لم يتم اختطاف سائحين أوروبيين في الكاميرون

تقرأ الآن:

شركة سياحية: لم يتم اختطاف سائحين أوروبيين في الكاميرون

حجم النص Aa Aa

ياوندي (رويترز) – قالت شركة سياحية سويسرية يوم الأربعاء إنه لم يتم اختطاف مجموعة من السائحين الأوروبيين في جنوب غرب الكاميرون، وذلك في تناقض مع تقارير حكومية ذكرت أن انفصاليين احتجزوهم رهائن.

وفي تصريح على التلفزيون الرسمي في وقت متأخر يوم الثلاثاء قال عيسى بكاري المتحدث باسم الحكومة إنه جرى خطف 18 شخصا يوم الاثنين وإن فرقة التدخل السريع بالجيش تمكنت من تحريرهم بعد ذلك بساعات.

وأوضح بكاري أن انفصاليين يتحدثون الإنجليزية خطفوا سبعة سويسريين وخمسة إيطاليين علاوة على مسؤولين محليين في منطقة مضطربة بجنوب غرب البلاد.

لكن شركة أفريكان أدفنشرز قالت إن مسلحين أوقفوا عملائها يوم الاثنين وفحصوا أوراقهم ومركباتهم فقط.

وأوضحت الشركة في بيان على موقعها الالكتروني “تفاوضنا مع هذه المجموعة وأسفر ذلك عن منحنا الإذن بالمغادرة”.

وأضافت أنه “قبل وقت قصير من رحيلنا وصلت قوة خاصة من الجيش الكاميروني إلى المكان” موضحة أنه لم يتعرض أحد من أفراد المجموعة للعنف.

ونفت قوة دفاع أمبازونيا وهي الجماعة الانفصالية الرئيسية الناطقة بالإنجليزية التي تقاتل قوات الأمن الحكومية رواية الحكومة للأحداث.

وقال تشو أيابي أحد زعماء مجلس أمبازونيا الحاكم الذي تتبعه قوة دفاع امبازونيا لرويترز “القوة لا تحتجز رهائن. القوة تعتقل المتواطئين ولا تعتقل الأجانب”.

وكانت القوة مسؤولة عن أغلب عمليات إطلاق النار التي قتل فيها أكثر من 20 من أفراد الأمن في انتفاضة اندلعت قبل عام ضد حكومة الرئيس بول بيا الناطقة بالفرنسية والتي تتهمها القوة بتهميش الأقلية الناطقة بالإنجليزية.

لكن عددا من الجماعات المسلحة الأصغر ظهر في الأشهر الأخيرة في رد فعل على حملة للحكومة شملت تدمير قرى في المناطق الريفية الناطقة بالإنجليزية قرب الحدود النيجيرية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة