عاجل

عاجل

ليبرتي تعرض على فرق فورمولا 1 رؤيتها للمستقبل

تقرأ الآن:

ليبرتي تعرض على فرق فورمولا 1 رؤيتها للمستقبل

حجم النص Aa Aa

من ابشيك تاكل

المنامة (رويترز) – عرضت إدارة فورمولا 1 على الفرق يوم الجمعة تصوراتها ورؤيتها لمستقبل الرياضة بعد انتهاء العقود الحالية في 2021 وهي إستراتيجية ترتكز بصفة أساسية على استخدام وحدات طاقة (محركات) أرخص سعرا وأقل تعقيدا إلى جانب وضع قيود على المصاريف والتكلفة وتوزيع أكثر توازنا للإيرادات بين الفرق.

واجتمعت شركة ليبرتي ميديا، التي حصلت على الحقوق التجارية للرياضة في يناير كانون الثاني من العام الماضي، مع رؤساء الفرق ومجلس إدارة الاتحاد الدولي للسيارات على حلبة الصخير قبل انطلاق التجارب التأهيلية لسباق جائزة البحرين الكبرى.

ولم يصدر أي تعليق فوري من مرسيدس حامل اللقب وفيراري أكبر وأكثر الفرق ثراء والتي أبدت مخاوفها في الشهور الأخير بشأن مستقبل الرياضة.

وكان فيراري أقدم فرق البطولة وأكثرها نجاحا هدد في وقت سابق بالانسحاب من فورمولا 1 إن لم تعجبه المقترحات الجديدة للرياضة في المستقبل.

ويقدم فيراري ومرسيدس المحركات لستة من فرق البطولة العشرة لكنهما يتفقان فيما يتصل بالجوانب المالية والمحركات.

وقال روس براون رئيس تحرير موقع موتورسبورت والمدير الفني السابق لفيراري والرئيس السابق لفريق مرسيدس لرويترز “يجب على الفرق استيعاب المقترحات التي تم تقديمها. أعتقد أنه تم قبولها جميعا بشكل جيد.

“لا شك أنه سيكون هناك أراء مختلفة. أعتقد أن الجميع وكل الفرق سعيدة بوضوح المشهد تماما أمام العناصر المؤثرة”.

وذكرت إدارة فورمولا 1 إنه يتعين أن تكون محركات المستقبل “أرخص سعرا وأقل تعقيدا وأعلى صوتا وأكثر قوة وأن تقلل من اللجوء لفرض عقوبات على السائقين في السباقات”.

وبالنسبة للتكاليف أضافت البطولة “كيفية الإنفاق يتعين أن يكون أكثر أهمية وأكثر تأثيرا من حجم الإنفاق”.

ولم تتطرق المقترحات إلى أي تفاصيل تتعلق بسقف وحدود الإنفاق.

وأضاف بيان البطولة “ويتعين أن يكون أسلوب توزيع الإيرادات أكثر توازنا وأن يتم التوزيع استنادا إلى الجدارة والأداء ما يضمن مكافأة الفرق ومالك الحقوق التجارية”.

وأكدت البطولة أيضا أنه يتعين تعزيز فرص التجاوز خلال السباقات وأن تكون مهارة السائق هي “العامل الأساسي” في أداء السيارة.

كما أشارت البطولة إلى ضرورة توحيد بعض أجزاء السيارات التي لا تهم الجمهور رغم الاعتراف بضرورة استمرار وجود اختلافات بين السيارات.

وقال أوتمار سافناور رئيس العمليات في فريق فورس إنديا إن فريقه سعيد بمقترحات ليبرتي.

وأضاف “استمعنا جميعا للمقترحات ولم يحدث تفاعل كبير. رأيي أن ذلك يسير في الطريق الصحيح”.

وعن بقية الجوانب قال تشيس كاري رئيس البطولة “تحركنا الرغبة في تطوير أهم بطولة رياضية في العالم.. تضع الجمهور في المقام الأول وتكون ناجحة تجاريا ومربحة ماليا للفرق وتضع التطور التقني على رأس أولوياتها”.

وثارت الكثير من الأحاديث عن وضع جمهور في البطولة أولا عن طريق مزيد من التفاعل في السباقات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتطوير إستراتيجية رقمية تهدف لتحقيق إيرادات أكثر واجتذاب المزيد من الجماهير.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة