عاجل

عاجل

رايكونن يقود فيراري لانتزاع أول مركزين في التجارب الحرة لسباق البحرين

تقرأ الآن:

رايكونن يقود فيراري لانتزاع أول مركزين في التجارب الحرة لسباق البحرين

حجم النص Aa Aa

من ابشيك تاكل

المنامة (رويترز) – تفوق كيمي رايكونن على سيباستيان فيتل زميله في فريق فيراري ليحتل السائقان المركزين الأول والثاني يوم الجمعة في جولة التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى ثاني مراحل بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات.

واستدعى المشرفون السائق الفنلندي لخروج السيارة من الصيانة بطريقة غير آمنة لكنه أفلت من العقوبة في حين تم تغريم فيراري خمسة آلاف يورو (6136.5 دولار) بسبب هذا الخطأ.

وأبلغ الفريق رايكونن أن الإطارات كانت غير مثبتة جيدا ما جعله يتوقف بمجرد أن أتيحت له الفرصة الآمنة لذلك.

وقطع رايكونن، الذي احتل المركز الثالث في جولة التجارب الأولى التي فاز بها الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول، مسافة حلبة الصخير البالغ طولها 5.4 كيلومتر مسجلا دقيقة واحدة و29.817 ثانية.

واحتل فيتل، الفائز بنسخة العام الماضي من سباق البحرين، المركز الثاني متأخرا بفارق 0.011 ثانية عن الصدارة.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الثالث بعد أن أنهى في المركز الثاني في جولة التجارب الأولى. وتفوق بوتاس على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون الذي احتل المركز الرابع متقدما بمركز واحد عن المركز الذي حققه في الجولة الأولى.

وقال جيمس أليسون المدير التقني لفريق مرسيدس “رغم أننا لم نواجه أي متاعب تتعلق بقدرتنا على الاعتماد على السيارة ومع أننا نسير وفقا لتوقعات البرنامج لكننا لم نحقق أفضل أداء يوم‭ ‬الجمعة.

“لدينا الكثير الذي يجب أن نقوم به الليلة وخلال جولة الغد لنحصل على سيارة تمكننا من القتال بقوة في التجارب التأهيلية وفي سباق الأحد”.

وأضاف “القاعدة جيدة لكننا لم نتمكن بعد من بلوغ التقدم كما حدث في ملبورن”.

وانتهز فيتل الفرصة لينتزع الفوز من هاميلتون في السباق الافتتاحي للموسم على حلبة البرت بارك في أستراليا في مارس آذار الماضي ليقفز إلى القمة مبكرا.

وكان هاميلتون سائق مرسيدس هو الأسرع في ملبورن بشكل واضح وسيخوض الفائز باللقب أربع مرات سباق البحرين بعد غد الأحد وهو مرشح لتعويض خسارته الجولة السابقة.

وكان أفضل ما قدمه حينما تأخر بفارق 0.6555 ثانية عن رايكونن.

ويواصل هاميلتون مساعيه لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم رايكونن بالحصول على نقاط في 27 سباقا متتاليا.

وقال هاميلتون “كان يوما عاديا للتجارب التزمنا فيه بكل تفاصيل برنامجنا.

“كان الفارق ضئيلا بين كل الفرق. علينا القيام ببعض الأمور بالطبع لنحاول ونرى إمكانية أن نتفوق على الآخرين”.

وأنهى السائق الهولندي ماكس فرستابن سباق يوم الجمعة في المركز الخامس متفوقا على زميله في فريق رد بول دانييل ريتشياردو.

وأنهى رد بول بطل العالم السابق جولة التجارب الأولى باحتلال ريتشياردو المركز الأول بينما أخفق فرستابن في تسجيل أي زمن بعد أن عانى من مشكلة في كهرباء سيارته ليحتل المركز الأخير في الجولة ذاتها.

وخرج السائق الهولندي من السيارة وساعد في دفعها نحو حارة الصيانة.

واحتل الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز السابع متقدما على الفرنسي بيير جاسلي سائق تورو روسو صاحب المركز الثامن بينما حل سائقا مكلارين الإسباني فرناندو الونسو والبلجيكي ستوفل فاندورنه في المركزين التاسع والعاشر بالترتيب.

وتميزت جولتا التجارب اللتان استغرقتا 90 دقيقة بهدوء نسبي رغم أن بوتاس الذي كان ينطلق ببطء كاد أن يصطدم بسيارة ريتشياردو الذي كان منطلقا بكامل سرعته.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة