عاجل

عاجل

هاميلتون يتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق في سباق جائزة البحرين بعد تغيير صندوق التروس

تقرأ الآن:

هاميلتون يتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق في سباق جائزة البحرين بعد تغيير صندوق التروس

حجم النص Aa Aa

المنامة (رويترز) – تمت معاقبة لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات بالتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق في سباق جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات يوم الأحد عقب اضطرار فريق مرسيدس لتغيير صندوق التروس الخاص بسيارة السائق البريطاني.

وسيكون لزاما على هاميلتون أن يقوم بما لم يقم به أي سائق آخر في سباق البحرين وذلك بالفوز به بعد الانطلاق من مركز أقل من المركز الرابع.

وقال متحدث باسم مرسيدس “سيعاقب (هاميلتون) بالتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق. حدث تسريب للسوائل في سباق ملبورن (السابق) وكنا محظوظين لإنهاء السباق”.

وكان السائق البريطاني بعيدا عن سرعته المعتادة في أول جولتين للتجارب الحرة وأنهى في المركز الرابع يوم الجمعة.

وأضاف “لسوء الحظ فإننا لم نستطع إصلاح صندوق التروس في غضون الدورة المسموح بها وهي ستة سباقات لذا فقد كنا بحاجة لتثبيت صندوق تروس آخر. تعرضنا للعقوبة عند الانطلاق لهذا السبب”.

وأنهى هاميلتون في المركز الثاني في الجولة الافتتاحية في استراليا قبل نحو أسبوعين عقب انطلاقه من مركز أول المنطلقين.

وفاز الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بالسباق بفضل مساندة الحظ له بعد نزول سيارة الأمان الافتراضية في الوقت المناسب بالنسبة له الذي نال لقب بطولة العالم أربع مرات أيضا.

وأنهى سائقا فيراري في المركزين الأول والثاني في اليوم الأول للتجارب الحرة في البحرين اليوم حيث تفوق كيمي رايكونن بطل 2007 على فيتل.

ولا يزال هاميلتون في طريقه نحو إنهاء السباق 27 له على التوالي ضمن المراكز التي تمنح النقاط ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم رايكونن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة