عاجل

عاجل

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لرقم قياسي في الدوري الاسباني

تقرأ الآن:

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لرقم قياسي في الدوري الاسباني

حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) – سجل ليونيل ميسي ثلاثية ليقود برشلونة للفوز 3-1 على ليجانيس يوم السبت ما ساعده في توسيع الفارق إلى 12 نقطة في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم كما عادل رقما قياسيا في المسابقة بخوض 38 مباراة متتالية دون هزيمة.

وافتتح ميسي التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 27 ثم ضاعف المهاجم الأرجنتيني التقدم بعد خمس دقائق عندما استقبل تمريرة من فيليب كوتينيو وسدد كرة منخفضة في الشباك.

وقلص المغربي نبيل الزهر الفارق لليجانيس صاحب المركز 14 في الدقيقة 68 لكن ميسي ضمن النقاط الثلاث قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة عندما تحكم بالكرة بصدره قبل أن يسددها من فوق الحارس إيفان كويار من مسافة قريبة.

ولم يخسر برشلونة في الدوري منذ هزيمته 2-صفر أمام ملقة في الثامن من أبريل نيسان العام الماضي وعادل يوم السبت رقم ريال سوسيداد الذي حققه في الفترة بين 1979 و1980.

كما لم يخسر فريق المدرب إرنستو بالبيردي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال بالبيردي في مؤتمر صحفي “إنه رقم تاريخي يعطي فكرة عن مدى القوة التنافسية للفريق” كما نسب فضلا في الانجاز لسلفه المدرب السابق لويس إنريكي الذي حقق مع برشلونة سبعة انتصارات متتالية في نهاية الموسم الماضي ضمن السلسلة التاريخية.

وأضاف “لا يمكنني شرح كيف حققنا هذا الرقم وسنسعى فقط للتركيز في الفوز في المباراة المقبلة”.

ويتصدر الفريق القطالوني الدوري برصيد 79 نقطة من 31 مباراة بفارق 12 نقطة عن أتليتيكو مدريد أقرب منافسيه الذي يزور ملعب غريمه ريال مدريد يوم الأحد.

ورغم فارق النقاط الكبير يصر بالبيردي على أنه من السابق لأوانه الحديث عن بطل الدوري.

وتابع “عندما تبدأ في التفكير في أنك البطل حينها ترتكب خطأ.

“لم نفز بأي شيء بعد ويوجد خطر حتى الآن من فقدان اللقب ويجب أن نواصل القتال حتى النهاية كما يفعل منافسونا”.

وتعرض اشبيلية لهزيمة قاسية 4-صفر أمام سيلتا فيجو بعدما أحرز مهاجمه السابق إياجو أسباس ثلاثية في الشوط الثاني.

وسجل أسباس الثلاثية خلال 21 دقيقة ليرفع رصيده إلى 19 هدفا في الدوري هذا الموسم.

ويحتل اشبيلية المركز السابع وبات مهددا بالتراجع للمركز الثامن، الذي لا يؤهله لأي مسابقة أوروبية، إذا فاز جيرونا على ريال سوسيداد يوم الأحد.

وصعد ريال بيتيس للمركز الخامس ليقترب من العودة للمنافسات الأوروبية في الموسم المقبل بعد فوزه 2-صفر على إيبار بينما تفوق ألافيس بنفس النتيجة على خيتافي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة