عاجل

عاجل

روسيا تدعم التواصل بين أمريكا وكوريا الشمالية

تقرأ الآن:

روسيا تدعم التواصل بين أمريكا وكوريا الشمالية

حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – أجرى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الثلاثاء محادثات مع نظيره الكوري الشمالي ري يونج هو وقال بعدها إن موسكو تدعم الاتصالات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقال للصحفيين إنه قبل دعوة لزيارة بيونجيانج وإنه ناقش مع ري الوضع المتعلق ببرامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية والتوتر بين بيونجيانج وواشنطن.

وقال لافروف “نرحب بالعودة تدريجيا إلى الوضع الطبيعي ووقف التهديدات المتبادلة والاستعداد للتواصل بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة”.

ولم يظهر ري أمام الصحفيين بعد المحادثات لكنه قال قبلها “الوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية والمتعلق ببلدكم والوضع السياسي العالمي ككل يتطلب من بلدينا تعزيز التعاون الودي بدرجة أكبر وزيادة اتصالاتنا الاستراتيجية وتنسيق العمل بين البلدين”.

وعبر ري عن أمله في أن يجد البلدان سبلا لخلق “علامة بارزة جديدة” في علاقاتهما خلال العام الحالي.

وقام مسؤولون كوريون شماليون كبار بنشاط دبلوماسي عالمي في الأسابيع القليلة الماضية قبيل اجتماع محتمل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وزار كيم الصين بشكل مفاجئ الشهر الماضي لإجراء محادثات مع الرئيس شي جين بينغ في أول زيارة خارجية معروفة له منذ توليه السلطة في عام 2011.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن ري وصل إلى موسكو الاثنين وأجرى محادثات مع أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف بشأن خيارات الحوار بين بيونجيانج وسول.

وقال لافروف بعد الاجتماع مع ري يوم الثلاثاء إنه لم يتم اتخاذ قرارات بشأن إجراء محادثات بين كيم والرئيسي الروسي فلاديمير بوتين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة