عاجل

عاجل

شبكة ريديت تحذف حسابات يشتبه أن لها صلات بالدعاية الروسية

تقرأ الآن:

شبكة ريديت تحذف حسابات يشتبه أن لها صلات بالدعاية الروسية

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أعلنت شبكة ريديت للتواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء أنها حذفت ما يقرب من ألف حساب للاشتباه بأن لها صلات بوكالة روسية لأبحاث الإنترنت.

وقالت الشركة إن 316 تدوينة من حسابات روسية وضعت على الصفحة المؤيدة لدونالد ترامب التي عكست تأييدا شديدا لترامب أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 .

وقال مشرعون وباحثون أمريكيون إن وكالة أبحاث الإنترنت ومقرها سان بطرسبرج في روسيا توظف مئات الأشخاص للدفع بمحتوى مؤيد للكرملين من خلال حسابات مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي.

واتهم مكتب المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر 13 مواطنا روسيا وثلاث شركات روسية، من بينها وكالة أبحاث الإنترنت، بالانخراط في مؤامرة تجسس جنائية للتأثير على حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية بهدف دعم دونالد ترامب والحط من شأن منافسته هيلاري كلينتون.

وقالت وثيقة محكمة نشرت في فبراير شباط الماضي إن المتهمين “وضعوا هدفا إستراتيجيا لزرع الفتنة في النظام السياسي الأمريكي، بما في ذلك انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016”.

وتنفي موسكو أي تدخل في انتخابات 2016 لمساعدة ترامب على الفوز.

وقال السناتور الأمريكي مارك وارنر في بيان في أعقاب إعلان ريديت “مع اقتراب انتخابات عام 2018، سأواصل الضغط على قيادات المخابرات في الدولة وعلى شركات التواصل الاجتماعي كي تكون أكثر إقداما في التعامل مع هذا التهديد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة