عاجل

عاجل

الناتج الصناعي لمنطقة اليورو أضعف من المتوقع في فبراير

تقرأ الآن:

الناتج الصناعي لمنطقة اليورو أضعف من المتوقع في فبراير

حجم النص Aa Aa

بروكسل (رويترز) – أظهرت بيانات يوم الخميس أن الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو جاء أضعف كثيرا من المتوقع في فبراير شباط، إذ لم تعوض زيادة إنتاج الطاقة أثر الهبوط في إنتاج السلع الرأسمالية والاستهلاكية.

وقال مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات) إن الإنتاج الصناعي في الدول التسع عشرة بمنطقة اليورو انخفض 0.8 بالمئة على أساس شهري بينما ارتفع 2.9 بالمئة على أساس سنوي.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة الإنتاج الصناعي 0.1 بالمئة على أساس شهري و3.8 بالمئة على أساس سنوي.

كما عدل يورستات بالرفع بياناته لشهر يناير كانون الثاني إلى انخفاض نسبته 0.6 بالمئة على أساس شهري من هبوط بنسبة واحد بالمئة في التقديرات السابقة وإلى زيادة بنسبة 3.7 بالمئة على أساس سنوي من 2.7 بالمئة.

جاء الإنتاج الصناعي الأضعف من المتوقع في فبراير شباط نتيجة انخفاض الإنتاج في جميع الفئات، بما فيها السلع الوسيطة والرأسمالية والسلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة، ماعدا الطاقة التي ارتفع إنتاجها 6.8 بالمئة على أساس شهري بعد انخفاض بنسبة 1.1 بالمئة في يناير كانون الثاني.

وزاد إنتاج الطاقة على أساس سنوي 5.7 بالمئة في فبراير شباط بعد انخفاض بنسبة 8.9 بالمئة في يناير كانون الثاني، لكن جميع المكونات الأخرى سجلت زيادة سنوية بوتيرة أقل منها قبل شهر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة