عاجل

عاجل

هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة بسباق الصين وفيراري يلاحقه

تقرأ الآن:

هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة بسباق الصين وفيراري يلاحقه

حجم النص Aa Aa

من ابيشك تاكل

شنغهاي (رويترز) – تفوق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على الجميع في جولتي التجارب الحرة في جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة بينما اكتفى الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري بالمركز الثاني.

وقطع هاميلتون مضمار حلبة شنغهاي الدولية البالغ طوله 5.4 كيلومتر في زمن بلغ دقيقة واحدة و33.428 ثانية في الجولة الثانية بعد الظهر متفوقا بفارق 0.007 ثانية فقط على رايكونن.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الثاني المركز الثالث بفارق 0.033 ثانية عن صاحب الصدارة تلاه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل متصدر الترتيب العام والذي تخلف بفارق 0.108 ثانية عن منافسه البريطاني.

وقال هاميلتون بعد الجولة الثانية “قمنا بعدد اللفات الذي كنا نريده وجاء أداء السيارة جيدا.

“توازن السيارة كان جيدا لكننا بحاجة لبعض اللمسات التي سنقوم بها في المساء. فيراري كان سريعا ورد بول أيضا قدم أداء سريعا”.

وأضاف بطل العالم أربع مرات “من الجيد رؤية هذه الأزمنة المتقاربة. لكن هذا أيضا يعني أنه يتعين علينا التميز. نريد من جميع العاملين في الفريق التكاتف طوال السباق لأنه جهد جماعي”.

واحتل بطل العالم أربع مرات فيتل الفائز بأول سباقين في الموسم المركز السادس في الجولة الصباحية بفارق 0.862 خلف هاميلتون.

وحقق هاميلتون نتائج لافتة في سباق الصين إذ فاز به خمس مرات وهو إنجاز لم يسبقه إليه أحد وسيسعى بكل تأكيد للتفوق مرة أخرى وتقليص الفارق الذي يتخلف به عن فيتل في قائمة السائقين وهو 17 نقطة.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الخامس في جولتي التجارب يوم الجمعة وقلص الفارق مع هاميلتون في الجولة الثانية إلى 0.341 ثانية بينما احتل الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز السادس.

وقال فرستابن “في الجولة الأولى أمضينا بعض الوقت في ضبط بعض الأمور حتى يتسنى لنا فهم السيارة بصورة أفضل”.

وأضاف فرستابن “مع نهاية اليوم كان الأداء أفضل على ما يبدو وأعتقد أنه يتعين علينا الرضا بأداء السيارة”.

واحتل الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق فريق هاس المركز السابع متقدما مباشرة على الاسباني كارلوس ساينز سائق رينو الثاني.

واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول الثاني المركز الرابع في الجولة الأولى بينما احتل المركز التاسع في الثانية مباشرة قبل الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم سابقا مرتين.

وقبل نهاية الجولة الثانية هطلت أمطار على الحلبة الصينية لكن الجولة مرت دون حوادث تذكر.

وتوقفت سيارة البلجيكي ستوفل فاندورنه سائق مكلارين بسبب خلل في أحد الإطارات وانزلقت سيارة الكندي لانس سترول سائق وليامز وسيارات أخرى أيضا لكن دون خسائر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة