عاجل

عاجل

شاهد من رويترز: جماهير تشسكا وجهت هتافات عنصرية ضد لاعبين من أرسنال

تقرأ الآن:

شاهد من رويترز: جماهير تشسكا وجهت هتافات عنصرية ضد لاعبين من أرسنال

حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قال شاهد من رويترز إن جماهير تشسكا موسكو وجهت هتافات عنصرية عدة مرات للاعبي أرسنال من ذوي البشرة السوداء خلال مباراة في الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس.

وسمع مصور من رويترز كان في الملعب عشرات من جماهير الفريق صاحب الضيافة تقلد أصوات القردة ضد داني ويلبيك وأليكس أيوبي ثنائي أرسنال في كل مرة كانا يقتربان فيها من قطاع معين في المدرجات أثناء توقف اللعب.

وأضاف المصور ان أصواتا مشابهة ترددت حين احتفل داني ويلبيك بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 75 الذي أعاد أرسنال للمباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 بعد أن تقدم الفريق الروسي 2-صفر.

وأضاف الشاهد أن هتافات وجهت إلى لاعب ثالث كان بين بدلاء أرسنال بعد صفارة النهاية.

وتخضع روسيا لتدقيق متزايد إزاء تصرفات الجماهير وهي مطالبة بالتصدي للعنصرية قبل استضافة كأس العالم التي ستنطلق في يونيو حزيران المقبل.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة إنه لم يتلق أي تقرير بوجود تصرفات عنصرية من جانب حكام المباراة.

وأضاف الاتحاد أنه فتح تحقيقا انضباطيا يوم الجمعة تجاه تشسكا موسكو بسبب حدوث مخالفات من بينها إلقاء مقذوفات وإشعال ألعاب نارية. غير أن هذه المخالفات لا علاقة لها بحدوث تصرفات عنصرية أو تحمل تمييزا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه يتعامل بمنتهى الجدية مع إدعاءات حدوث أي تصرفات عنصرية وسيكون ممتنا في حالة توافر تسجيل صوتي أو مصور لأي واقعة أخرى لأنه بحاجة إلى دليل مادي دامغ حتى يكون قادرا على توجيه اتهام.

ورفض الاتحاد الروسي التعليق على الواقعة. وحاولت رويترز مرارا الاتصال عبر الهاتف بالمتحدث باسم تشسكا موسكو دون أن تحصل على رد. كما لم يرد النادي على رسالة لرويترز عبر البريد الالكتروني.

كما رفض متحدث باسم أرسنال التعليق علنا على الموضوع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة