عاجل

عاجل

مدرب منتخب استراليا النسائي للقدم سعيد بتأهل فريقه لكأس العالم

تقرأ الآن:

مدرب منتخب استراليا النسائي للقدم سعيد بتأهل فريقه لكأس العالم

حجم النص Aa Aa

هونج كونج (رويترز) – أشاد ألين ستايتشيتش مدرب منتخب استراليا النسائي لكرة القدم بالروح القتالية للاعبات فريقه بعد فرضهن التعادل 1-1 على اليابان وضمان التأهل لنهائيات كأس العالم في العام المقبل.

وأحرزت سام كير حاملة لقب أفضل لاعبة في آسيا هدف التعادل قبل أربع دقائق من نهاية المباراة لتمنح فريقها نقطة كان في أشد الحاجة إليها لضمان الظهور في النهائيات العالمية التي ستقام في فرنسا إلى جانب الفريق الياباني بعد تأهل الفريقين لقبل نهائي بطولة آسيا بهذه النتيجة.

وقال المدرب ستايتشيتش بعد المباراة والتأهل للنهائيات “لحسن الحظ أن فريقنا لديه شخصية متميزة ولعب بروح معنوية عالية.

“قاتلنا حتى النهاية حتى أحرزنا هذا الهدف”.

وأضاف مدرب استراليا “لم يظهر أداء اللاعبات مهاراتهن فقط بل كشف عن روح جماعية طيبة وعن رغبة في القتال حتى النهاية ولذا فأنا حقا فخور بهذه المجموعة التي تتميز بهذه النوعية”.

وكانت اليابان تقدمت في الدقيقة 63 عن طريق ميزوهو ساكاجوتشي وكان هذا التقدم بالإضافة إلى فوز كوريا الجنوبية على فيتنام في المباراة الأخرى يعني انتقال المنتخب الاسترالي لخوض جولة فاصلة مع الفلبين.

لكن هدف كير في الدقيقة 86 ضمن لاستراليا التأهل للنهائيات عن قارة آسيا إلى جانب اليابان والصين وتايلاند بينما ستتنافس كوريا الجنوبية مع الفلبين على المكان الخامس والأخير للقارة في البطولة العالمية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة