عاجل

عاجل

عودة قوية لتشيلسي تزيد من مخاوف هبوط ساوثامبتون بعد فوز المنافسين

تقرأ الآن:

عودة قوية لتشيلسي تزيد من مخاوف هبوط ساوثامبتون بعد فوز المنافسين

حجم النص Aa Aa

من نيل روبنسون

(رويترز) – أحرز تشيلسي ثلاثة أهداف في تسع دقائق مجنونة من الشوط الثاني ليفوز 3-2 على مستضيفه ساوثامبتون الذي يتأخر الآن بخمس نقاط عن منطقة الأمان في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد انتصار كريستال بالاس منافسه على الهروب من الهبوط بالنتيجة ذاتها على برايتون اند هوف البيون باستاد سيلهورست بارك يوم السبت.

ومع انتصار هدرسفيلد تاون 1-صفر على واتفورد وتعادل سوانزي سيتي صاحب المركز 17 بنتيجة 1-1 مع ايفرتون أصبح ساوثامبتون في مواجهة خطر الهبوط للمرة الأولى بعد خمس سنوات في دوري الأضواء.

ولو حدث ذلك سيندم الفريق على مباراة السبت التي كان متقدما فيها 2-صفر إلى أن شارك اوليفييه جيرو كبديل في الدقيقة 61.

وحول جيرو تمريرة عرضية من ماركوس الونسو، الذي كان محظوظا بالبقاء على أرض الملعب بعدما دهس قدم شون لونج في الشوط الأول، بضربة رأس داخل المرمى ثم أضاف هدفا آخر بتسديدة منخفضة ليهز الشباك للمرة الأولى مع تشيلسي في الدوري. وفيما بين الهدفين سجل ايدن هازارد هدفا من مدى قريب لتستقبل شباك ساوثامبتون ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة الرابعة على التوالي.

وقال مارك هيوز مدرب ساوثامبتون الذي يواجه خطر الهبوط للمرة الأولى في مسيرته كمدرب “مثلما كان الوضع طوال العام يبدو جليا أننا لا نحافظ على تقدمنا. عندما يتغير الوضع ضدنا لا يمكن أن نتماسك وننتظر حتى تميل الكفة لصالحنا مرة أخرى”.

وكانت الأمور أكثر إثارة في سيلهورست بارك إذ جاءت الأهداف كلها في أول 34 دقيقة.

وسجل ويلفريد زاها أول ثنائية له على الإطلاق في الدوري إذ تقدم بالاس بفارق هدفين مرتين لكن برايتون، الذي أحرز سبعة أهداف فقط خارج أرضه هذا الموسم قبل هذه المباراة، قلص الفارق عبر جلين موراي لاعب بالاس السابق ومرة أخرى من خوسيه ايزكيردو.

ويحتل بالاس المركز 16 متقدما بست نقاط عن ساوثامبتون.

وأحرز توم اينس هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحتفل لاعبو هدرسفيلد وجماهيرهم بالفوز على واتفورد.

وتقدم هدرسفيلد إلى المركز 14 برصيد 35 نقطة وهو ربما يكون كافيا للبقاء بين الكبار رغم أنه سيخوض ثلاث مباريات صعبة في نهاية الموسم أمام مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال.

وعاد جوردان ايو من إيقاف لثلاث مباريات ليدرك التعادل لسوانزي ضد ايفرتون الذي تقدم بهدف كايل ناتون بالخطأ في مرمى فريقه سوانزي.

وسدد شايموس كولمان كرة في العارضة لايفرتون قرب النهاية لكن الفريق الزائر فشل في تقديم أداء جيد وهتفت بعض الجماهير برحيل المدرب سام الاردايس رغم أن الفريق يحتل المركز التاسع.

وحقق بيرنلي فوزه الخامس على التوالي في الدوري بالانتصار 2-1 على ليستر سيتي باستاد ترف مور ليعزز آماله بإمكانية التأهل للدوري الأوروبي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة