عاجل

عاجل

إيران: أمريكا وحلفاؤها مسؤولون عن التداعيات الإقليمية لهجوم سوريا

تقرأ الآن:

إيران: أمريكا وحلفاؤها مسؤولون عن التداعيات الإقليمية لهجوم سوريا

حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – قالت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية إن وزارة الخارجية نددت بالهجمات التي قادتها الولايات المتحدة على سوريا وقالت إن واشنطن وحلفاءها سيتحملون المسؤولية عن تداعيات الهجمات في المنطقة وخارجها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وسائل الإعلام “لا شك في أن الولايات المتحدة وحلفاءها الذين قاموا بالعمل العسكري ضد سوريا رغم غياب أي أدلة مؤكدة… سيتحملون المسؤولية عن تداعيات سياسة المغامرة على مستوى المنطقة وما يتجاوزها”.

وأضاف “إيران تعارض استخدام الأسلحة الكيماوية على أساس المعايير الدينية والقانونية والأخلاقية وفي الوقت نفسه تدين بشدة ..(استخدام ذلك) ذريعة للاعتداء على دولة ذات سيادة”.

وتعد إيران من أهم داعمي الرئيس السوري بشار الأسد في مواجهة المعارضة طوال الحرب السورية. وفي البداية ساهمت فصائل تدعمها ايران في مساعدة الجيش السوري على وقف تقدم المعارضة وتحولت الحرب لصالح الأسد في أعقاب مشاركة روسيا في الحرب في عام 2015.

وقال المحلل حسين شيخ الإسلام السفير الإيراني السابق لدى دمشق للتلفزيون الإيراني إن الهجمات ستساعد في توحيد السوريين خلف الحكومة.

وقال شيخ الإسلام “هذه الهجمات ستثبت الحكومة السورية … وتوحد العشائر المختلفة في سوريا مع … إقدام السوريين على الدفاع عن استقلال حكومة بلادهم وسلامة أراضيها”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة