عاجل

عاجل

توتنهام يكتفي بالتعادل مع برايتون العنيد

تقرأ الآن:

توتنهام يكتفي بالتعادل مع برايتون العنيد

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – تعادل توتنهام هوتسبير 1-1 مع مضيفه برايتون آند هوف ألبيون يوم الثلاثاء ليعطي بصيص أمل لتشيلسي لدخول المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كما ابتعد أصحاب الضيافة عن منطقة الهبوط.

ووضع هاري كين توتنهام في المقدمة في بداية الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 26 هدفا في الدوري لكن برايتون أدرك التعادل سريعا من ركلة جزاء نفذها باسكال جروس.

وبهذا التعادل أصبح توتنهام صاحب المركز الرابع على بعد ثماني نقاط من تشيلسي صاحب المركز الخامس لكن بطل الموسم الماضي تتبقى له مباراة في الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وأجرى توتنهام العديد من التغييرات على تشكيلته مع استعداده لمواجهة مانشستر يونايتد في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت باستاد ويمبلي لكن المدرب ماوريسيو بوكيتينو لم يلتمس لفريقه أي أعذار.

وقال المدرب الأرجنتيني “ما حدث اليوم ليس بسبب أننا اتبعنا سياسة التناوب. الكل مستعد للعب لكن برايتون منافس صعب للغاية ونحن بحاجة لأن نقدر ما قدمه”.

* نقطة ثمينة

وبالنسبة لبرايتون، الذي يواجه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري، كانت النقطة ثمينة للغاية في صراع تجنب الهبوط وتركته متقدما بثماني نقاط على منطقة الخطر في المركز 13.

وقال كريس هيوتون مدرب برايتون “أكثر شيء أسعدني هو شخصية الفريق ورد الفعل عندما استقبلنا هدفا”.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص إذ دافع برايتون بصلابة وضحى بأي نوايا هجومية في مقابل احتواء خطورة توتنهام.

ولم يقترب كين، الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف محمد صلاح مهاجم ليفربول (30)، من المرمى بينما أتيحت أخطر فرص توتنهام لزميله الكوري الجنوبي سون هيونج-مين.

ومرر كين إلى سون الذي انطلق بسرعة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة منخفضة باتجاه الزاوية البعيدة لكن محاولته أبعدها ببراعة الحارس ماثيو رايان.

ودبت الحياة في المباراة بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني عندما تقدم توتنهام وتعادل برايتون في غضون لحظات قليلة.

وهز كين الشباك بعد تحرك من سريع من سون الذي أبقى الكرة في اللعب قبل أن يمرر لمهاجم انجلترا في الدقيقة 48.

وهاجم برايتون على الفور وحصل على ركلة جزاء عندما عرقل سيرج أورييه كعب قدم خوسيه إزكيردو أثناء انطلاقة للجناح الكولومبي. ولمس هوجو لوريس حارس توتنهام الكرة بيده بعد أن نفذ جروس ركلة الجزاء لكنه لم يستطع منعها من دخول مرماه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة