عاجل

عاجل

الصين تتقدم على نيوزيلندا من حيث التدفق السياحي إلى استراليا

تقرأ الآن:

الصين تتقدم على نيوزيلندا من حيث التدفق السياحي إلى استراليا

حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) – أظهرت بيانات رسمية استرالية يوم الأربعاء أن عدد السائحين الصينيين الذين زاروا استراليا تجاوز عدد السائحين من نيوزلندا خلال 12 شهرا حتى فبراير شباط وأن مجمل عدد السائحين في تلك الفترة وصل لمستويات قياسية.

وأوضحت بيانات صادرة من المكتب الاسترالي للإحصاءات أن نحو 1.39 مليون صيني زاروا استراليا خلال تلك الفترة بزيادة نسبتها 13.2 في المئة عن العام السابق وأن عددهم تجاوز للمرة الأولى عدد الزائرين الذين وصلوا إلى استراليا قادمين من نيوزيلندا المجاورة.

وبلغ عدد السائحين الذين وصلوا من نيوزيلندا خلال الفترة ذاتها 1.36 مليون شخص.

وحقق إجمالي عدد السائحين الذين وصلوا إلى استراليا رقما قياسيا خلال 12 شهرا حتى فبراير شباط إذ بلغ 8.9 مليون في الوقت الذي زاد فيه الإنفاق المرتبط بالسياحة خلال عام حتى شهر ديسمبر كانون الأول ليصل إلى 41.3 مليار دولار استرالي (32 مليار دولار) وهو أيضا رقم قياسي.

ووصلت إلى استراليا كذلك أعداد قياسية من الزوار من الولايات المتحدة والهند خلال الفترة ذاتها.

وتسعى السلطات المعنية بالسياحة في استراليا إلى جذب سائحين من الصين بصفة خاصة لميلهم للبقاء لفترات أطول ولمزيد من الإنفاق مقارنة بالزائرين من دول أخرى.

وبالنسبة لاستراليا، تعد الصين أكبر سوق لجلب السائحين إليها منذ عام 2011 إذ زاد عددهم على مدى السنوات الخمس الماضية إلى المثلين مما دفع عائدات السياحة وأحدث ازدهارا في التنمية السياحية المتعلقة بقطاع الفنادق وحقق أرباحا قياسية لشركات الطيران وشركات السياحة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة