عاجل

عاجل

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته العاشرة

تقرأ الآن:

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته العاشرة

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – بمشاركة 134 دار نشر من 18 دولة انطلق يوم الأربعاء مهرجان الشارقة القرائي للطفل والذي يعد أحد أبرز الأحداث الثقافية والفنية السنوية الموجهة للأطفال واليافعين‭‭‭ ‬‬‬في الإمارات.

يرفع المهرجان في دورته العاشرة شعار (مستقبلك على بعد كتاب) ويستمر حتى الثامن والعشرين من أبريل نيسان الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

وإلى جانب عرض أحدث الكتب المطبوعة والمسموعة يقدم المهرجان عروضا فنية ومسرحيات وورش عمل ومسابقات لاكتشاف المواهب ومعرضا لرسوم الأطفال إضافة إلى ركن للطهي.

ويشمل برنامج المهرجان 2600 فعالية يشارك في تقديمها أكثر من 286 ضيفا بينهم شخصيات عربية وأجنبية شهيرة مثل الممثل المصري عبد الرحمن أبو زهرة والممثلة البحرينية هيفاء حسين والملحن الجزائري طارق العربي والسورية أمل حويجة المتخصصة في دبلجة الأفلام والمسلسلات.

وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب في الافتتاح إن مهرجان الشارقة القرائي للطفل “وضع أسس تطوير ثقافة وأدب الطفل”.

وأضاف أن المهرجان يهدف إلى “الخروج بنتائج مميزة، يخرج شعراء وأدباء وكتاب ومسرحيين ومذيعين وصحفيين وإعلاميين من الأطفال لجيل المستقبل”.

وشهد حفل الافتتاح تكريم الفائزين بجوائز مهرجان الشارقة القرائي لكتاب الطفل وذوي الاحتياجات البصرية.

وسلم الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى للاتحاد جائزة أفضل كتاب باللغة العربية موجه للأطفال من عمر أربعة أعوام إلى 12 عاما للكاتبة ناهدا الشوا عن كتابها (حلم أم اثنان) الصادر عن دار كتب نون.

وتسلمت الكاتبة سونيا النمر جائزة أفضل كتاب باللغة العربية موجه للفئة العمرية من 13 إلى 17 عاما عن كتابها (طائر الرعد) الصادر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.

وذهبت جائزة أفضل كتاب باللغة الأجنبية من عمر سبعة أعوام إلى 13 عاما للكاتبة مريم صقر القاسمي عن كتابها (أين اختفت الحروف؟) الصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة