عاجل

عاجل

وادي الحجارة يهزم تورونتو 2-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال الكونكاكاف

تقرأ الآن:

وادي الحجارة يهزم تورونتو 2-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال الكونكاكاف

حجم النص Aa Aa

من ستيف كيتينج

تورونتو (رويترز) – فاز ديبورتيفو وادي الحجارة المكسيكي 2-1 على تورونتو في ذهاب نهائي دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لكرة القدم ليل الثلاثاء ليوجه ضربة لآمال الفريق صاحب الأرض في أن يصبح أول فريق كندي يحرز اللقب القاري.

وهيمنت الأندية المكسيكية على البطولة بشكلها الحالي وفازت بكل النسخ منذ 2008 وإذا أراد تورونتو وضع حد لهذه المسيرة والحصول على مكان في كأس العالم للأندية فإنه يحتاج لتقديم شيء استثنائي يوم 25 أبريل نيسان في لقاء الإياب باستاد أكرون في وادي الحجارة.

وأسكت وادي الحجارة الجماهير باستاد بي.إم.أو فيلد عندما وضع رودولفو بيزارو غير المراقب الكرة في الشباك بعد مرور دقيقتين فقط.

وعادل تورونتو النتيجة عندما سجل جوناثان أوسوريو في الدقيقة 19 لكن المكسيكي آلان بوليدو أحرز هدف الفوز قبل 18 دقيقة على النهاية بتسديدة من ركلة حرة من مسافة بعيدة.

وقال جريج فاني مدرب تورونتو إن فريقه أهدى منافسه الهدفين.

وأضاف “في نهاية المطاف تأتي النتيجة من الأهداف التي تسفر عنها فرصك وليس الأهداف التي سمحت بها ولم يكن ينبغي أن تفعل ذلك”.

وتعافى تورونتو من البداية الضعيفة وسيطر على اللعب وبعد هدف التعادل الذي سجله أوسوريو لم يكن الفريق الكندي محظوظا بوصوله لنهاية الشوط الأول وهو غير متقدم.

ومرر سيباستيان جيوفينكو بكعب القدم داخل منطقة الجزاء إلى جوزي التيدور الذي حرمه الحارس ميجل خيمنيز من التسجيل عندما تصدى لمحاولة المهاجم الأمريكي من مسافة قريبة.

وكان لتورونتو اليد العليا على صعيد الاستحواذ على الكرة في الشوط الثاني لكن وادي الحجارة هو الذي استغل الفرص التي أتيحت له، عندما هز بوليدو الشباك ليمنح الفريق المكسيكي التقدم 2-1.

ورفض ماتياس الميدا مدرب وادي الحجارة المبالغة في الاحتفال بالفوز خارج الديار وقال إن هناك عملا يجب أن يتم انجازه.

وقال المدرب الأرجنتيني “لا تزال هناك 90 دقيقة متبقية، والنتيجة لا تزال مفتوحة. حتى لو كانت النتيجة انتهت بالتعادل أو الخسارة كنت سأظل مقتنعا بأن المواجهة لا تزال مفتوحة.

“فريقنا يلعب دائما بتواضع ووحدة”.

ويتأهل الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف إلى كأس العالم للأندية التي تضم أبطال القارات الست إضافة لفريق من الدولة المضيفة. وستقام بطولة هذا العام في الإمارات من 12-22 ديسمبر كانون الأول.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة