عاجل

عاجل

ريتشياردو يريد عقدا لمدة عامين بسبب الغموض حول فورمولا 1

تقرأ الآن:

ريتشياردو يريد عقدا لمدة عامين بسبب الغموض حول فورمولا 1

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قال دانييل ريتشياردو إنه لا يريد التوقيع على عقد يربطه بالبقاء في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات لمدة أربع سنوات بسبب الغموض حول مستقبل الرياضة وأصر على أنه يريد عقدا لعامين فقط.

وينتهي تعاقد السائق الأسترالي البالغ عمره 28 عاما، والذي فاز بسباق الصين في الجولة الماضية ويعد من أبرز سائقي البطولة، مع رد بول بنهاية العام الجاري.

ونقلت صحيفة ذا تايمز عن ريتشياردو قوله يوم الأربعاء “لا أريد التوقيع على أي عقد طويل جدا لأني لا أعرف ما سيحدث للرياضة.

“أشعر أن الحياة تسير بسرعة كبيرة. كل عام ربما يحدث تغيير لذا لا أريد أن أربط نفسي بالبقاء لأربع سنوات ثم أقول لنفسي ‭‭‘‬‬لا أريد أن أفعل ذلك مجددا‭‭‘‬‬.

“الشيء المثالي أن أوقع على عقد لمدة عامين. أعتقد أنه سيكفي التوقيع لعامين لكي أشعر بالراحة ثم سنرى كيف تسير الأمور”.

وتنتهي قواعد فورمولا 1 الخاصة بالمحركات بنهاية 2020 وتنتهي أيضا الاتفاقات مع الفرق وتحدد الرياضة الآن كيف سيصبح مستقبلها وما نوع المحركات المستخدم مستقبلا.

وحذر فريق فيراري العريق أكثر من مرة أنه سيبتعد عن اللعبة إذا لم يشعر بالرضا عن التغييرات المنتظر حدوثها.

وربما يرتبط رد بول بشراكة محركات جديدة بدءا من العام المقبل في ظل مفاضلة حالية بين البقاء مع رينو أو الانتقال إلى هوندا.

ولم يعلن مرسيدس بعد عن تمديد عقد لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات الذي ينتهي تعاقده في نهاية العام الجاري وقال إنه يريد أن يتعرف على مستقبل اللعبة أولا قبل الارتباط بعقد جديد.

ورغم ارتباط سيباستيان فيتل سائق فيراري وماكس فرستابن سائق رد بول بعقدين طويلين فإن الشكوك تحيط بكيمي رايكونن في فيراري وفالتيري بوتاس في مرسيدس.

ويظهر ريتشياردو كبديل قوي محتمل في فيراري أو مرسيدس رغم تأكيد السائق الأسترالي أنه لم يحدث بعد أي اتصال من الفريقين الكبيرين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة