عاجل

عاجل

شراكة بين نوفو نورديسك والصليب الأحمر لعلاج الأمراض المزمنة بمناطق الصراع

تقرأ الآن:

شراكة بين نوفو نورديسك والصليب الأحمر لعلاج الأمراض المزمنة بمناطق الصراع

حجم النص Aa Aa

كوبنهاجن (رويترز) – قررت شركة نوفو نورديسك الدنمركية للأدوية واللجنة الدولية للصليب الأحمر التعاون في محاولة لتحسين علاج المصابين بأمراض مزمنة وسط ملايين المتضررين من الصراعات والأزمات الإنسانية في دول مثل سوريا واليمن.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الأمراض غير المعدية مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم، والتي تعرف أيضا بالأمراض المزمنة، تتسبب في وفاة 40 مليون شخص سنويا أي ما يعادل 70 في المئة من حالات الوفاة على مستوى العالم.

وقال بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “الأمراض غير المعدية قاتل صامت وعادة ما يتم إغفالها في أوقات الصراعات المسلحة”.

وأضاف “إذا نظرت إلى اليمن وسوريا والعراق وأبعد من ذلك تجد آلافا يظلون مصابين بأمراض تهدد حياتهم إذا لم يستطيعوا الحصول على إمدادات طبية ضرورية مثل الإنسولين لعلاج داء السكري”.

وقالت نوفو نورديسك، أكبر مصنّع لأدوية داء السكري في العالم، إنها ستساهم بمبلغ 21.5 مليون كرونة دنمركية (3.58 مليون دولار) كما ستكيّف إجراءات الطلب والإنتاج لتخدم احتياجات منظمات الإغاثة الإنسانية بشكل أفضل.

وتفيد إحصاءات منظمة الصحة العالمية أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب في أكثر حالات الوفاة بأمراض غير معدية، أي نحو 17.7 مليون شخص سنويا، يليها مرض السرطان الذي يقتل 8.8 مليونا ثم أمراض الجهاز التنفسي التي تقتل 3.9 مليون شخص وداء السكري الذي يقتل 1.6 مليون شخص.

وقالت نوفو نورديسك في بيان إن خطر تفاقم الأمراض المزمنة لمن يعيشون وسط أزمات إنسانية أكبر مرتين أو ثلاث مرات مقارنة بمن يعيشون ظروفا عادية.

وتشير تقديرات إلى أن داء السكري يتسبب في واحدة من كل أربع حالات بتر للأطراف بين المرضى في مراكز الصليب الأحمر باليمن.

وسيعمل الجانبان من خلال الشراكة بينهما على ضمان إمداد عمليات الصليب الأحمر الدولية بإنسولين منخفض التكلفة والبدء في مشروعين أو ثلاثة مشاريع تهدف إلى “تقديم الرعاية للمصابين بارتفاع ضغط الدم وداء السكري وسط الأزمات الإنسانية على أن يتم تنفيذها خلال ثلاثة أعوام”.

(الدولار = 6.0050 كرونة دنمركية)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة