عاجل

عاجل

أرسنال يخوض مباراة وست هام بالدوري كإعداد للدوري الأوروبي

تقرأ الآن:

أرسنال يخوض مباراة وست هام بالدوري كإعداد للدوري الأوروبي

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ‭‭ ‬‬قال أرسين فينجر مدرب أرسنال إن الأولوية لفريقه حاليا هي الفوز بالدوري الأوروبي لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مشيرا إلى أنه سيتخذ مباراة وست هام يونايتد بالدوري الانجليزي الممتاز يوم الأحد المقبل كإعداد لمباراته المقبلة بالبطولة القارية.

والدوري الأوروبي هو الأمل الوحيد الفعلي لأرسنال للصعود لدوري الأبطال في الموسم المقبل بعد موسم سيء بالدوري المحلي يحتل فيه حاليا المركز السادس بفارق 14 نقطة عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع قبل خمس مباريات على نهاية الموسم.

ويستضيف الفريق اللندني نادي أتليتيكو مدريد الإسباني في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي، ويصعد الفريق الفائز باللقب بشكل فوري إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وتقام المباراة النهائية للبطولة في 16 مايو أيار بمدينة ليون الفرنسية.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي “الدوري الأوروبي هو الأولوية لأننا لم نلعب جيدا في الدوري الإنجليزي”.

وأوضح فينجر أن المباراة المقبلة بالدوري الانجليزي ستكون تجهيزا لمواجهة الخميس المقبل (أمام أتليتيكو).

وقال المدرب الفرنسي “قررت إراحة بعض اللاعبين بعد (مباراة) تشسكا موسكو (بدور الثمانية) وهم بحاجة الآن إلى مباراة. إنها ليست راحة بل إعداد”.

وتابع “أمامنا الآن منافس كبير. أتليتيكو المرشح للفوز بالمسابقة لكن إذا بذلنا أقصى ما لدينا بوسعنا الفوز عليهم”.

ويحتل وست هام المركز 14 بترتيب الدوري بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط.

ويتقدم أرسنال بفارق نقطتين على بيرنلي صاحب المركز السابع بعد خسارته في المباراة السابقة أمام نيوكاسل يونايتد وفي حال خسارته مجددا قد يتراجع فريق المدرب أرسين فينجر خلف بيرنلي.

وسيفرض إنهاء الموسم في المركز السابع على أرسنال جدولا مزدحما قبل انطلاق الموسم الجديد يشهد تصفيات مؤهلة للدوري الأوروبي وهو موقف يسعى فينجر لتفاديه.

وقال فينجر “بالطبع نرغب في إنهاء الموسم قبل بيرنلي. لا يزال أمامنا بعض المباريات المهمة ونرغب في إنهاء (الموسم) بشكل جيد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة