عاجل

عاجل

سوسيداد يسحق أتليتيكو ويقرب برشلونة من اللقب وهبوط ملقة

تقرأ الآن:

سوسيداد يسحق أتليتيكو ويقرب برشلونة من اللقب وهبوط ملقة

حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – تلقى أتليتيكو مدريد خسارة كبيرة 3-صفر أمام مستضيفه المتألق ريال سوسيداد يوم الخميس ليصبح برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على بُعد انتصار واحد من التتويج بلقبه 25 بينما هبط ملقة بعد هزيمته 1-صفر أمام مستضيفه ليفانتي.

وتفوق ريال سوسيداد القادم من إقليم الباسك على ضيفه من البداية للنهاية ووجد أتليتيكو، صاحب المركز الثاني، نفسه متأخرا في الدقيقة 27 بتسديدة قوية من المهاجم ويليان جوزيه ارتطمت بالقائم قبل أن تهز الشباك بعد مجهود وتمريرة رائعة من عدنان يانوزاي جناح مانشستر يونايتد السابق.

ويتألق ريال سوسيداد منذ تولي المدرب إيمانول الجواسيل المسؤولية خلفا لايزيبيو ساكريستان حيث خاض مباراة الخميس منتشيا بفوزين متتاليين على جيرونا 5-صفر ولاس بالماس في عقر داره 1-صفر.

وواصل الفريق صنع الفرص أمام أتليتيكو، الذي افتقد جهود مهاجمه دييجو كوستا للإصابة، وحقق انتصارا مستحقا عندما تلقى خوانمي تمريرة من جوزيه قبل النهاية بعشر دقائق وسجل الهدف الثاني.

وأضاف خوانمي الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الوقت المحتسب بدل الضائع ليلحق بأتليتيكو أثقل خسارة في الدوري هذا الموسم ويقود فريقه إلى المركز 11 في ترتيب المسابقة.

ويملك أتليتيكو 71 نقطة من 33 مباراة متأخرا بفارق 12 نقطة عن برشلونة بينما يأتي ريال مدريد حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 68 نقطة.

وسيتوج برشلونة، الذي تعادل 2-2 مع سيلتا فيجو يوم الثلاثاء الماضي ولا يزال لم يخسر في الدوري حتى الآن، باللقب في حال فوزه خارج ملعبه على ديبورتيفو لاكورونيا في 29 أبريل نيسان الحالي.

وقال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو الذي خسر ثلاث من آخر أربع مباريات خارج أرضه في كافة المسابقات “نحتاج لتحليل ما حدث واتخاذ خطوات لتطوير الأداء في المباريات القليلة المتبقية من الموسم لأننا نعاني كثيرا خلال المواجهات خارج ملعبنا.

“قدمنا أداء سيئا في الشوط الأول ورغم تحسن الأداء لم ننجح في التسجيل بينما أنهى ريال سوسيداد المباراة بشكل أكثر قوة منا ويجب تهنئته على هذا الانتصار”.

وهبط ملقة للمرة الأولى في عقد من الزمن بعد هزيمته 1-صفر أمام ليفانتي بهدف ايمانويل بواتنج في الوقت المحتسب بدل الضائع ليبتعد فريقه بسبع نقاط عن منطقة الخطر قبل خمس مباريات من النهاية.

واقترب لاس بالماس من الهبوط بعد خسارته 1-صفر أمام مستضيفه ريال بيتيس بهدف جونيور في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويتأخر لاس بالماس بفارق 13 نقطة عن الأمان ويواجه مهمة مستحيلة لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة