عاجل

عاجل

روسيا: ترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا في محادثة هاتفية

تقرأ الآن:

روسيا: ترامب دعا بوتين لزيارة أمريكا في محادثة هاتفية

حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – ذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء يوم الجمعة نقلا عن وزارة الخارجية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين لزيارة الولايات المتحدة خلال محادثة هاتفية وقال إنه سيسعد بلقائه في البيت الأبيض.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله إن ترامب تطرق لمسألة دعوة الزيارة مرتين خلال اتصال هاتفي مع بوتين الشهر الماضي، وإن موسكو تتوقع من ترامب الآن جعل الدعوة رسمية.

وفي مقتطفات من مقابلة مع الوكالة نشرها الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية قال لافروف “نواصل العمل على أساس حقيقة أن الرئيس الأمريكي وجه في مكالمة هاتفية … هذه الدعوة وقال إنه سيكون سعيدا برؤية (بوتين) في البيت الأبيض وسيسعده لقاؤه بعدها في زيارة مقابلة (لروسيا)”.

وأضاف “تطرق للأمر مرتين لذا فإننا نُعلم زملاءنا الأمريكيين أننا لا نريد أن نفرض شيئا لكننا أيضا لا نريد التصرف بفظاظة، ونظرا لأن الرئيس ترامب قدم هذا العرض فإننا نعمل من منطلق أنه سيوجه الدعوة بشكل ملموس”.

وقد يؤدي استقبال بوتين في البيت الأبيض لإثارة غضب منتقدي ترامب في الداخل الذين يتهمون روسيا بالقيام بأفعال عدائية ضد دول غربية بينها الولايات المتحدة.

وقال لافروف “سألفت انتباهكم ببساطة إلى حقيقة أن دونالد ترامب قال مرات عدة في تغريدات أو في تصريحات بعد المكالمة الهاتفية، إن من الضروري حل المشاكل مع روسيا ونريد علاقات جيدة مع روسيا وإن ذلك أفضل من ألا تربطنا علاقات جيدة وإن الأحمق فقط من يعتقد غير ذلك… هذا ما نسمعه أيضا”.

وتحدث ترامب وبوتين عبر الهاتف يوم 20 من مارس آذار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة