عاجل

عاجل

شرطي من ميانمار يصف "الإيقاع" بصحفي من رويترز

تقرأ الآن:

شرطي من ميانمار يصف "الإيقاع" بصحفي من رويترز

حجم النص Aa Aa

يانجون (رويترز) – قال ضابط الشرطة الكابتن موي يان ناينج لمحكمة في ميانمار يوم الجمعة إن قائد الشرطة أمر ضباطه “بالإيقاع” بصحفي يعمل في رويترز اعتقل في ديسمبر كانون الأول وأبلغهم بترتيب لقاء بالصحفي في مطعم وإعطائه “وثائق سرية”.

وأبلغ يان ناينج، وهو شاهد إثبات في القضية، المحكمة عن تفاصيل الساعات التي سبقت اعتقال وا لون (32 عاما) وزميله في رويترز كياو سوي أو (28 عاما) الذي كان يرافقه إلى الاجتماع يوم 12 ديسمبر كانون الأول وقال إن الشرطة رتبت الأمر.

وتعقد محكمة في يانجون جلسات منذ يناير كانون الثاني لتتخذ قرارها بشأن توجيه الاتهام إلى الصحفيين بموجب قانون الأسرار الرسمية الذي يعود للفترة الاستعمارية وتصل عقوبة مخالفته إلى السجن 14 عاما.

وكان الصحفيان يعملان على تحقيق لصالح رويترز عن مقتل عشرة من الرجال والفتيان من الروهينجا المسلمين في قرية بولاية راخين في غرب ميانمار أثناء حملة للجيش تسببت في فرار ما يقرب من 700 ألف شخص إلى بنجلادش.

وقال الجيش هذا الشهر إن سبعة جنود حكم عليهم “بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة في منطقة نائية” لمشاركتهم في المذبحة.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعقيب من المدعي كياو مين أونج مع استمرار إجراءات المحكمة. كما لم يتسن الاتصال بالمتحدث باسم شرطة ميانمار الكولونيل ميو ثوسوي للحصول على تعليق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة