عاجل

عاجل

رؤساء أمريكيون سابقون بين الحضور في جنازة باربرا بوش

تقرأ الآن:

رؤساء أمريكيون سابقون بين الحضور في جنازة باربرا بوش

حجم النص Aa Aa

من إروين سيبا

هيوستن (رويترز) – شارك أربعة رؤساء سابقين للولايات المتحدة نحو 1500 شخص تجمعوا في كنيسة بمدينة هيوستون اليوم السبت لحضور جنازة السيدة الأولى الأمريكية سابقا باربرا بوش التي توفيت يوم الثلاثاء عن 92 عاما.

وبدأت مراسم الجنازة في كنيسة سانت مارتن الأسقفية التي تنتمي لها باربرا وعائلتها منذ الخمسينات.

وباربرا بوش هي زوجة جورج بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة ووالدة جورج بوش الابن الرئيس الثالث والأربعين للبلاد.

وشارك في المراسم الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون والسيدة الأمريكية الأولى حاليا ميلانيا ترامب والسيدة الأولى سابقا هيلاري كلينتون وكذلك السيدة الأولى سابقا ميشيل أوباما.

وقال المؤرخ والكاتب جون ميتشام الذي كتب السيرة الذاتية لجورج إتش.دبليو.بوش في كلمة لتأبين باربرا بوش “لقد كانت صريحة ومريحة وثابتة ومباشرة وأمينة ومحبة للناس.

“باربرا بوش وجورج بوش جعلا مصلحة البلد تتقدم على مصلحة الحزب والصالح العام على المكاسب السياسية وخدمة الآخرين على تسوية الحسابات”. ولم يسافر الرئيس دونالد ترامب إلى هيوستون. وقال البيت الأبيض الأسبوع الماضي إنه يريد تجنب عرقلة الجنازة بإجراءات الأمن الإضافية للرئيس.

وقال ترامب عبر تويتر “مشاعري وصلواتي مع عائلة بوش بأسرها”.

أما الرئيس الأسبق جيمي كارتر لم يستطع الحضور لوجوده خارج الولايات المتحدة.

وشددت الإجراءات الأمنية قبل ساعات من الجنازة. وقامت الشرطة بفحص معدات المحطات الإعلامية بالكلاب البوليسية وتفتيش الحقائب.

وألقى مواطنون نظرة الوداع على باربرا بوش يوم الجمعة بعد نقل الجثمان إلى الكنيسة. وبعد قداس اليوم السبت ستوارى باربرا الثرى في حديقة مكتبة ومتحف جورج إتش.دبليو بوش في جامعة تكساس إيه آند إم بمدينة كولدج ستيشن بجوار ابنتها روبن التي توفيت بسرطان الدم وهي في الثالثة من عمرها.

وتزوجت باربرا من بوش قبل 73 عاما واشتهرت بتفانيها لأسرتها وحظيت بشعبية جارفة خلال فترة بقائها في البيت الأبيض.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة