عاجل

عاجل

العين يسحق النصر ويحرز لقب الدوري الإماراتي للمرة 13

تقرأ الآن:

العين يسحق النصر ويحرز لقب الدوري الإماراتي للمرة 13

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – توج العين بلقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم عقب فوزه 4-صفر على النصر بفضل ثلاثية ماركوس بيرج قبل جولة واحدة على النهاية يوم السبت.

ورفع العين، المتوج باللقب 13 في تاريخه، رصيده إلى 50 نقطة بفارق سبع نقاط عن الوحدة صاحب المركز الثاني الذي خسر 3-2 أمام عجمان بينما ظل النصر في المركز الرابع برصيد 36 نقطة.

ووضع بيرج العين في المقدمة في الدقيقة 34 عندما تابع تسديدة القائد عمر عبد الرحمن (عموري) التي ارتدت من يد أحمد شامبيه حارس النصر ليضعها الدولي السويدي في الشباك.

وقال عموري لمحطة أبوظبي الرياضة التلفزيونية “نبارك للجماهير على هذه البطولة. نتمنى أن نفرح لأيام فقط لكن أمامنا بطولة كأس رئيس الدولة ونطمح للثنائية.

“كل المباريات كانت صعبة لأن كل منافسينا كان هدفهم الفوز علينا. لكن انتهت البطولة وسنفكر في الكأس وبعده دوري أبطال آسيا التي نمثل فيها مع الجزيرة دولة الإمارات”.

وبعد عشر دقائق أضاف بيرج الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة من البرازيلي كايو فرنانديز وضعها قوية برأسه في مرمى شامبيه.

وانفرد الدولي السويدي بصدارة هدافي المسابقة برصيد 21 هدفا، متفوقا بفارق هدف عن الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) قائد الوحدة، عندما حول تمريرة عرضية برأسه أيضا إلى الشباك عندما ارتقى أعلى من اللبناني جوان أومري مدافع النصر في الدقيقة 62.

وبعدها بثلاث دقائق أطلق عموري تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة.

وأضاف البديل أحمد خليل الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة من عموري المنطلق في هجمة مرتدة سريعة.

وقبل هدف خليل ألغى الحكم هدفا للياباني تسوكاسا شيوتاني بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد بداعي ارتكاب عموري لخطأ قبل تمرير الكرة إلى شيوتاني.

وقال خالد عيسى حارس العين عبر حسابه على تويتر “ألف مبروك لكل عيناوي على بطولته المفضلة” بينما أضاف زميله مهند سالم العنزي “ألف مبروك البطولة 13. مبروك لشيوخنا والأمة العيناوية وكل من شارك في حصولنا على هذا اللقب. وعدناكم ووفينا وهذه عادة العين الرقم الصعب وموطن كرة القدم والألقاب في الإمارات”.

* خسارة الوحدة

ورغم تحويل الوحدة تأخره بهدف المالي موديبو مايجا من ضربة رأس بعد 12 دقيقة من البداية إلى التقدم 2-1 إلا أن عجمان سجل هدفين متتاليين في الشوط الثاني ليحسم الفوز.

وتعادل القائد تيجالي من ضربة رأس في الدقيقة 26 وبعدها أضاف سالم سلطان الهدف الثاني للوحدة.

لكن البرازيلي إديلسون دي ميلو أدرك التعادل لعجمان في الدقيقة 51 من تسديدة مباشرة وأضاف مايجا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدها بسبع دقائق.

وتقدم عجمان للمركز السابع برصيد 26 نقطة.

كما سجل علي مبخوت مهاجم الإمارات هدفين في الشوط الأول وأضاف المغربي مبارك بوصوفة هدفا ليفوز الجزيرة 3-1 على الشارقة الذي سجل عن طريق محمد إبراهيم.

وتقدم الجزيرة حامل اللقب للمركز السادس برصيد 28 نقطة متقدما بفارق نقطتين على الشارقة صاحب المركز السابع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة